قامت الحكومة الألمانية بإطلاق تطبيق جديد لمساعدة اللاجئين على التكيف والاندماج في مجتمعهم الجديد، وذلك على الأجهزة الذكية التي تعمل على نظام التشغيل أندرويد.

ويحمل التطبيق الجديد اسم Ankommen وتعني يصل باللغة العربية، كما أن الحكومة الألمانية قامت بتوفيره مجانا عبر متجر جوجل بلاي، على أن يتم إطلاق نسخة خاصة بنظام التشغيل IOS المشغل لأجهزة أبل الذكية في الأيام القليلة القادمة.

ويدعم تطبيق Ankommen عدة لغات هي العربية، الإنجليزية، الفارسية، الألمانية والفرنسية، كما أنه يتمكن من العمل دون الاحتياج لإتصال بشبكة الانترنت.

ويهدف تطبيق Ankommen الجديد إلى تعلم اللغة الألمانية، كما أنه يقدم معلومات وفيرة بشأن المجتمع الألماني وعاداته الاجتماعية، بجانب مجموعة من النصائح الإرشادية لكيفية التعامل مع المجتمع الألماني، بالإضافة إلى ذلك فإنه يوفر معلومات حول عملية التقدم بطلب اللجوء، وكيفية البحث عن عمل لللاجئين.

وأشارت مطورو تطبيق Ankommen أنه سيحصل على تحديثات دورية ليتوافق مع التغييرات السياسية التي تحدث بخصوص عملية اللجوء، كما أنه متوفر على الأجهزة الذكية التي تعمل بالإصدار 4.0.3 وما يليه من نظام التشغيل أندرويد بحجم 42 ميجا بايت عبر متجر جوجل بلاي.

يذكر أن ألمانيا قد تلقت أكثر من مليون طلب للجوء خلال العام الماضي، جاء معظمهم من دول دمرتها الحروب مثل سوريا والعراق.

المصدر