أوبو تعلن رسميا عن هاتفيها الذكيين Oppo R9 و Oppo R9 Plus

أعلنت شركة “أوبو” Oppo اليوم الخميس رسميًا عن هاتفيها الذكيين “أوبو آر9” Oppo R9 و “أوبو آر9 بلس” Oppo R9 Plus في الصين، وهما يشبهان إلى حد كبير شكل هواتف آيفون 6 وآيفون 6 بلس من آبل.

“أوبو آر9” Oppo R9

ويعد الهاتف “أوبو آر9” Oppo R9 الأصغر بين الهاتفين، ومع ذلك فهو ينتمي إلى فئة الهواتف اللوحية مع شاشة من نوع “أمولد” AMOLED مقاسها 5.5 بوصات ودقتها 1920×1080 بكسلًا مع حواف ضيقة جدًا لا تتجاوز 1.66 ميليمتر من الجانبين.

ويضم الجهاز، الذي لا تتجاوز سماكته 6.6 ميليمترات، معالجًا ثماني النوى من نوع “ميدياتك هيلو بي10” MediaTek Helio P10، كما يضم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، و 64 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايتًا عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي” microSD.

وبخلاف المتعارف، يملك “أوبو آر9” Oppo R9 كاميرا أمامية بدقة أعلى من الكاميرا الخلفية، إذ تأتي الأولى بدقة 16 ميجابكسلًا مع فتحة عدسة f/2.0 وزاوية رؤية قدرها 78.1 درجة، في حين تأتي الأخرى بدقة 13  ميجابكسلًا مع عدسات خماسية العناصر مع فتحة عدسة f/2.2.

أوبو تعلن رسميا عن هاتفيها الذكيين Oppo R9 و Oppo R9 Plus

“أوبو آر9 بلس” Oppo R9 Plus

يقدم “أوبو آر9 بلس” Oppo R9 Plus شاشة “أمولد” AMOLED بقياس 6 بوصات وبنفس الكاملة FullHD مع حواف ضيقة لا تتجاوز 1.76 ميليمتر، ولكن نسبة الجسم إلى الشاشة تبلغ مع هذا الهاتف 79.3% مقارنة بـ 77.7% للهاتف “أوبو آر9”.

ويضم الهاتف معالجًا ثماني النوى من نوع “كوالكوم سنابدراجون 652” بسرعة 1.8 جيجاهرتز. فيما عدا ذلك، فالجهاز يقدم نفس الحجم من ذاكرة الوصول العشوائي “رام”، وذاكرة التخزين الداخلية، ودقة الكاميرا الأمامية.

ولكن الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 16 ميجابكسلًا مع حساس من نوع “سوني آي إم إكس298” Sony IMX298 مع عدسات سداسية العناصر وفتحة عدسة f/2.0.

أوبو تعلن رسميا عن هاتفيها الذكيين Oppo R9 و Oppo R9 Plus

ويضم كلا الهاتفين، اللذين يعملان بالإصدار 5.1.1 “لوليبوب” من نظام التشغيل أندرويد، حساس لقراءة بصمات الأصابع على زر “الرئيسية” Home، وهما يدعمان ميزة الشحن السريع VOOC، مع بطارية بسعة 2,850 ميلي أمبيرًا/ساعة على الهاتف “أوبو آر9” Oppo R9 وبسعة 4,120 ميلي أمبيرًا/ساعة على الهاتف “أوبو آر9 بلس” Oppo R9 Plus.

وتعتزم الشركة الصينية طرح الهاتف الأصغر حجمًا “أوبو آر9” Oppo R9 بسعر يعادل 430 دولارًا أميركيًا، وهو متوفر للطلب المسبق على موقع الشركة الإلكتروني الآن، مع توقعات ببدء شحنه محليًا يوم 24 آذار/مارس الجاري.

كما تعتزم أوبو طرح الهاتف الأكبر حجمًا “أوبو آر9 بلس” Oppo R9 Plus بسعر يعادل 510 دولارًا وسيتوفر في السوق الصينية أيضًا يوم 12 نيسان/أبريل المقبل، ولا معلومات حتى عن موعد توفر الهاتفين في الأسواق العالمية.

المصدر

تعليقات الفيس بوك

اخترنا لكم

مقابل 44مليار دولار مالك جديد لتويتر

بعد أشهر من الصد والرد، أفادت مصادر مطلعة بأن...

وضع المخرج الجديد بسناب شات.. أدوات تحرير إضافية

يمكن لمستخدمي سنابشات على نظامي التشغيل iOS و Android،...

خلل يؤدي للاستماع لمحادثاتك بالٱيفون الإصدار ios 16

من خلال طرح نظام التشغيل iOS 16.1 في وقت...

هكذا يمكنك نقل مجموعات واتساب إلى تطبيق سيغنال

قامت واتساب (WhatsApp) مؤخرا بتحديث شروط الخدمة وسياسة الخصوصية،...

تسريب يكشف عن ميزة بهاتف آيفون 12 لم توجد بأي هاتف ذكي من قبل

  رغم أنه ما زال أمامنا ستة أشهر قبل طرح...

ستطرحه غوغل الخريف القادم.. تعرف على مزايا أندرويد 11 الجديد

  ندرويد 11 يمتاز بالعديد من الوظائف الجديدة حيث سيدعم...

“أبل” تحضر مفاجأة في هاتفها “الرخيص” المنتظر

  خلافا للتوقعات السائدة، كشف متخصص بألأخبار التقنية أن "أبل"...

الحكومة توضح أسباب تأخر خدمة «الجيل الرابع»

  قال الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية سيدي ولد...

فيسبوك تعلن إنشاء “مجلس رقابة مستقل”

  قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك في مقال...

جوجل تنتقد تغييرات سامسونج على نواة أندرويد

  انتقدت شركة جوجل هذا الأسبوع شركة سامسونج بسبب مشكلة...

موريتانيا : فشل جديد في كسب رهان الـ4G

  فشلت موريتانيا للمرة الثالثة في الحصول على بيع رخصة...