البوليساريو تفرض ضرائب على السيارات المغربية العابرة إلى موريتانيا

0
268

وسط صمت الحكومتين الموريتانية والمغربية يزداد  التوتر  سخونة علي حدود البلدين الجارين  يوما بعد يوم  خصوصا بعد ان سمح النظام في  انواكشوط لعناصر جبهة البوليساريو بإقامة نقطة مراقبة في منطق حساسة(الكركرات) قبالة حدود بلاده الشمالية.

وتزامن قرار الجمارك الموريتانية رفع الرسوم علي الخضروات  الواردة من المغرب مع ظهور معلومات  تفيد ، أن قرارت جدية تنوي  البوليساريو  تطيقها في مواقع تمركزها الجديدة بينها إضافة إلي رسوم علي الشاحنات المغربية العابرة للاراضي الموريتانية في اتجاه مالي والسنغال ، ختم جميع جوازات المسافرين  العابرين لتلك الحدود بطابع يحمل إسم ‘‘ الجمهورية الصحراوية‘‘ غير المعترف بها لدي الأمم المتحدة.

وكانت الحكومة الموريتانيا قررت الخميس الماضي, سحب مكتب الإتاوات التابع لسلطة تنظيم النقل البري عند الكلم 55 وتسليم مهمته للجمارك، ورفع سقف الإتاوات إلى 3 درجات، ومنح المقر السابق للسلطة إلى فرقة من أمن طرق سوف تتولي مهمة لم يكشف عنها حتي الآن.

وحسب مصادر إعلامية متطابقة  توجد مند اربعة ايام  ، عشرات  السيارات المغربية محملة بالبضائع وحاويات التصدير على الحدود الموريتانية, مشحونة بالبضائع و السلع وخاصة مادة الخضروات, المهددة بالتلف إذا لم يتم تفريغها بسرعة!

المصدر