المكتب الإعلامي للرئاسة التركية يحذف موريتانيا من جولة آردوغان الإفريقية

0
239

حذف المكتب الإعلامي للرئاسة التركية موريتانيا من قائمة الدول الإفريقية المقرر ان يزورها الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” وذلك على الرغم أن مصادر دبلوماسية ذكرت فى وقت سابق أن آردوكان يعتزم زيارة انواكشوط ضمن جولة إفريقية تنطلق الأحد 24 ديسمبر وتستمر حتى السابع والعشرين من نفس الشهر.

 وحسب بيان المكتب الإعلامي للرئاسة التركية  يعتزم  آردوغان القيام بجولة خارجية إلى القارة الأفريقية يوم غدٍ الأحد تشمل كلًا من السودان وتشاد وتونس. وتعد أولى زيارة رسمية على مستوى رئاسة الجمهورية التركية إلى السودان وتشاد. فيما تعد الزيارة إلى تونس هي الأولى على مستوى رئيس الجمهورية، بعد عام 2012.
وبحسب البيان الصادر عن المكتب الإعلامي الرئاسي، فإن الجولة ستتضمن بحثاً للعلاقات الثنائية وسبل التعاون بكافة أوجهها، خلال لقاءات الرئيس “أردوغان” مع قادة البلدان الثلاث.
وأشار البيان إلى أن الجولة الإفريقية القادمة للرئيس “أردوغان”، تعد بمثابة استمرار لزياراته السابقة لدول القارة الإفريقية، وتعد مؤشراً ملموساً على الإرادة لدى تركيا، لتعميق التعاون مع القارة السمراء، في إطار سياسة الشراكة مع إفريقيا.
وأضاف البيان أن “أردوغان”، سيتداول وجهات النظر حيال التطوُّرات الدولية، مع السياسيين الذين سيلتقي بهم، فضلاً عن توقيع اتفاقيات تعاون عديدة في مجالات مختلفة لدى الدول الثلاث.

المصدر