حكومة موريتانيا: جاهزون لتسليم جواز ولد صلاحي لكن على مسؤوليته

0
224

أكد وزير الثقافة والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية سيدي محمد ولدمحم أن الحكومة جاهزة لتلبية طلبات سجين غوانتنامو السابق محمدو ولد صلاحي “لكن على مسؤوليته”.

وطالب أيضا باحترام الإجراءات التى تتخذها السلطات في حق السجين السابق لدى “غوانتانامو” محمد ولد الصلاحي ، الذى يطالب بتوفير جواز سفر له للعلاج في الخارج.

وأشار ولد محم إلى شروط الولايات المتحدة للإفراج عن ولد صلاحي وتسليمه إلى بلاده قبل نحو سنتين، لافتًا إلى أن الأخير “سيد العارفين” بهذه الشروط.

ورفض الناطق باسم الحكومة الموريتانية الإفصاح عن شروط الإفراج عن ولد صلاحي، مؤكدًا أنه لن يضيف في الوقت الحالي أي تفاصيل.

وقال ولد محم إن موريتانيا بذلت جهودا معتبرة لإطلاق سراح السجين ولد الصلاحي  ونيله للحرية ، مؤكدا أن ولد الصلاحي إذا كان يتحمل مسؤولية نفسه وسفره فالسلطات لاتمنع سفره ، وفق تعبيره.

وأضاف ولد محم أن الهدف من منع ولد الصلاحي من السفر هو مصلحته ، مشيرا إلى أن الموضوع حساس ، ومن الأفضل احترام إجراءات السلطات ، حسب تعبيره.

وأفرجت السلطات الأمريكية عن السجين الموريتاني في معتقل غوانتانامو محمدو ولد صلاحي، ووصل قبل عامين  إلى نواكشوط على متن طائرة عسكرية أمريكية.