صالح ولد حننا : لست متمسكا بالترشح ولن أرفضه

0
234

قال رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتانى صالح ولد حننا إنه غير متشبث بالترشح للإنتخابات الرئاسية المقبلة، ولن يرشح نفسه، لكنه لن يرفض الترشيح إذا قررت الأطراف السياسية المعارضة ذلك.

وقال ولد حننا وهو أحد أبرز زعماء المعارضة ، وأحد رموزها فى المناطق الشرقية، إن المعارضة لديها هدف واحد يتفق عليه الجميع ، وهو فرض التغيير بموريتانيا، والدفع باتجاه مرحلة جديدة تتسم بالديمقراطية والحكم الرشيد.

وعبر صالح ولد حننا عن أمله فى أن يحترم الرئيس محمد ولد عبد العزيز الدستور، لأن ذلك يشكل فرصة لإحداث تغيير سلس فى السلطة، يمهد لمرحلة سياسية  تتسم بالتداول السلمى على السلطة، وتضع حدا لعقود من الديكتاتورية وحكم الفرد.

وأكد صالح ولد حننا أن المعارضة تظل يقظة من أجل العبور بالبلد نحو مرحلة جديدة، يحترم فيها الدستور، وتنظم فيها انتخابات شفافة ونزيهة. معبرا عن امتعاض المعارضة من المبادرات ذات الطابع الجهوى التى تتحرك الآن من أجل تغيير الدستور، قائلا إن رأس النظام قريب من هذا الحراك، وهنالك مخاوف من مؤامرة جدية تحاك ضد البلد. كتحريك ملف الطائفية داخل المجتمع ( كملف لحراطين)، وهنالك مخاوف من أن تكون تلك بداية لحراك يهدف إلى الدفع بالبلد إلى أتون عدم الإستقرار .

وقال ولد حننا إن المساس بالدستور والمواد المحصنة هو “انقلاب عسكرى” سواء قام بذلك الجيش أو المدنيين، وهو أمر مرفوض، وسيتم الوقوف فى وجهه بكل قوة، لأن الأطراف السياسية المعارضة لن تقبل بالإنقلاب على الإجماع والدستور وتعريض مصالح البلد لمخاطر بالغة التعقيد.

المصدر