قتيل وجريحان في حادث سير لمنقبين شمالي موريتانيا

0
215

لقي شخص مصرعه اليوم الثلاثاء، وجرح اثنان آخران في حادث تعرضت له سيارة كانت تقل بعض المنقبين عن الذهب باتجاه اكليب اندور شمالي موريتانيا.

والحادث وقع في منطقة “بلخزيمات” التي تبعد 110 كلمترات من منطقة التنقيب المرخصة في كليب ندور داخل المنطقة العسكرية المغلقة.

وأوفدت السلطات الموريتانية سيارة اسعاف، ووحدة من الدرك كانت متمركزة في “كليب ندور” بهدف معاينة الحادث وتقديم الاسعافات للمصابين.

وكانت السيارة ضمن قافلة تضم أزيد من 130 سيارة رباعية الدفع انطلقت أمس الإثنين من مدينة ازويرات  إلى منطقة “اكليب اندور”، تنقل عشرات المنقبين بالإضافة إلى وفد من وزارة المعادن، سيشرف على تحديد إحداثيات المواقع المقترحة من طرف المنقبين، من أجل أن تشملها التوسعة التي قررت السلطات إقامتها في تلك المنطقة.

وشهدت مناطق التنقيب نهاية الاسبوع الماضي انهيار بئرين للتنقيب ما أودى بحياة منقبين وجرح اثنين آخرين وصفت جروحهما بالمتوسطة.

وتبعد مناطق التنقيب أكثر من 600 كيلومترا شمالي شرق مدينة ازويرات، ويمنع الجيش استعمال السيارات رباعية الدفع في المنطقة، لتمييز المنقبين عن المهربين الذين ينشطون في المنطقة، لكنها سمحت بسيارات إسعاف لتقديم المساعدة للمنقبين في حالة الحوادث.

المصدر