نقابة الصحفيين تطالب بإلزام مدير قناة “الموريتانية” بسحب تعميمه

0
206

طالبت نقابة الصحفيين الموريتانيين السلطات العليا بـ”إلزام المدير العام [لقناة الموريتانية] بسحب التعميم” الذي أصدره أمس الأربعاء “فورا والاعتذار عنه”، ووصفته بأنه “يشكل اعتداء سافرا على الحريات الشخصية وتصرفا مسيئا لمكانة البلد في مجال الحريات الصحفية”.

وقالت النقابة في بيان تلقت الأخبار نسخة إن التعميم الذي أصدره المدير العام للقناة الرسمية “تضمن لغة التهديد والوعيد لكل الصحفيين العاملين بالمؤسسة، عقابا لهم على ممارسة حقهم الطبيعي والقانوني في التعبير عن آرائهم على مواقع التواصل الاجتماعية”.

ودعت النقابة لحماية العاملين في التلفزيون من “أي تعسف يضر بسمعة البلد ومكانته العربية والدولية على مستوى الحريات”، كما طالبت بـ”فرض التمييز بين الآراء الشخصية للزملاء، التي يكفلها الدستور والقانون الموريتانيين، ومهامهم أثناء تأديتهم لواجبهم المهني”.

وأكدت النقابة “وقوفها التام واللا مشروط مع الزملاء في محنتهم بكل وسائل النضال المتاحة”.

وكان مدير قناة الموريتانية عبد الله ولد أحمد دامو قد أصدر أمس الأربعاء تعميما أكد فيه أنه لاحظ استخدام بعض عمال المؤسسة لحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لـ”نشر مضامين افترائية فادحة وصادمة للنيل من شخصيات موريتانية وأجنبية عمومية وخصوصية”، واعتبر هذا التصرف مخالفا لـ”قواعد وأدبيات المهنة، كما أن من شأنه أن يلحق ضررا كبيرا بصورة التلفزة الموريتانية”، مؤكدا أنه سيضع “حدا لكل أشكال التعاون مع الأشخاص الذين يتمادون في هذا السلوك”.

المصدر