وزارة النقل تطلق مشروع ضمن حزمة “برنامج الأمان الإجتماعي”

0
147

 

أشرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الأربعاء من حي الترحيل بمقاطعة توجنين على إطلاق مشروع لتعبيد 40 كلم من الطرق الحضرية في العاصمة نواكشوط.

و كشف وزير التجهيز و النقل محمد ولد امحيميد عن المواصفات الفنية لهذا المشروع، قائلا انه يتمثل في شبكة حضرية بطول 40 كلم من الطرق الاسفلتية، إضافة إلى بناء أرصفة من الاسمنت المسلح أو الحجارة المحلية بشارعين رئيسيين بكل من مقاطعتي عرفات و السبخة بطول قدره 12 كلم و بغلاف مالي إجمالي يناهز 592 مليون أوقية جديدة، بتمويل من ميزانية الدولة.

و أضاف الوزير أن الخصائص الفنية للمشروع تتميز ببناء طبقة أساس بسمك 20 سنتيمتر و طبقة من الحجارة الاسفلتية بسمك 8 سنتيمتر إضافة إلى طبقة اسفلتية بسمك 5 سنتمير.

و أكد الوزير ان إنجاز هذا المشروع سيستغرق 14 شهرا بحسب اتفاقية بين وزارته و الشركة الوطنية للتنظيف و الأشغال و النقل و الصيانة بالنسبة للطرق و مؤسسة تنفيذ الأشغال المنجزة بالمواد المحلية بالنسبة للأرصفة و بمراقبة من المختبر الوطني للأشغال العمومية.

و كان الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني قد أعلن عن إطلاق حزمة من المشاريع في مختلف المجالات أطلق عليها “برنامج الأمان الاجتماعي”.

الصحراء