ريال مدريد يهين يوفنتوس في عقر داره “بالصور”

تغلب ريال مدريد الإسباني على مضيفه يوفنتوس الإيطالي بثلاثية نظيفة، اليوم الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب “أليانز ستاديوم”.

أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية للفريق الملكي في الدقيقتين 3 و64، قبل أن يضيف مارسيلو الهدف الثالث بالدقيقة 72.

ووضع ريال مدريد بذلك قدمه في نصف نهائي البطولة القارية، قبل مباراة الإياب على ملعب “سانتياجو برنابيو” يوم الأربعاء المقبل.

بدأ ريال مدريد المباراة باستحواذ عالٍ على الكرة من أجل فرض إيقاعه وأسلوبه على أصحاب الأرض الذين لم يدخلوا في أجواء المباراة بسبب الضغط الكبير من لاعبي الفريق الملكي.

وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو، التهديف لفريق ريال مدريد مبكرًا في الدقيقة 3، بعدما قابل عرضية أرضية رائعة من إيسكو من الجبهة اليسرى داخل الشباك.

وخلال أول ربع ساعة من المباراة، حاول يوفنتوس خلق بعض الفرص على الكوستاريكي كيلور نافاس حارس المرينجي بفضل تحركات جيدة من الثنائي دوجلاس كوستا على الجبهة اليسرى وجونزالو هيجواين في الخط الأمامي.

وتألق نافاس وأبعد رأسية قوية من هيجواين في الدقيقة 21 من زمن اللقاء، ومرت نصف ساعة، وسط مباراة متكافئة بين الفريقين.

وحرمت العارضة الألماني توني كروس من تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد بعدما تصدت لتسديدة قوية من اللاعب في الدقيقة 35.

وتألق الفرنسي رافاييل فاران، مدافع ريال مدريد في إخراج الكرة قبل أن يضعها جورجيو كيليني في الدقيقة 37 داخل الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الملكي بهدف دون رد.

وضغط يوفنتوس في بداية الشوط الثاني من أجل معادلة النتيجة وسط هدوء كبير من ريال مدريد، وكاد رونالدو أن يسجل الهدف الثاني له ولريال مدريد بالدقيقة 50 بعدما استلم تمريرة كريم بنزيما لكنها مرت بجوار قائم الحارس بوفون.

وأخطأ نافاس في إخراج الكرة من منطقة جزاء فريقه بعد اصطدامه مع زميله سيرجيو راموس لكن باولو ديبالا سدد الكرة عالية بالدقيقة 52.

وحصل سيرجيو راموس، قائد الفريق الملكي، على بطاقة صفراء في الدقيقة 54 بعد تدخله على باولو ديبالا، ليغيب عن مباراة الإياب للإيقاف.

وجاء أول تغيير من الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد بخروج مواطنه كريم بنزيما في الدقيقة 58 ودخول لوكاس فاسكيز بدلا منه.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 63 من ضربة مقصية رائعة بعد عرضية متقنة من داني كارفاخال.

وتلقى باولو ديبالا البطاقة الحمراء بعد حصوله على الإنذار الثاني نتيجة تدخله القوي على كارفاخال في الدقيقة 66 ليغيب عن السيدة العجوز أيضًا في مباراة الإياب.

واستبدل ماسيمليانو أليجري المدير الفني للبيانكونيري، الثنائي كوادو أسامواه ودوجلاس كوستا في الدقيقة 69، ودفع ببليز ماتويدي وماريو ماندزوكيتش بدلا منهما.

ونجح البرازيلي مارسيلو في تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد بالدقيقة 71 بعد تمريرة بينية رائعة من كريستيانو رونالدو وضعته في حالة انفراد بالحارس بوفون.

وأنهى أليجري تغييراته بدخول خوان كوادرادو في الدقيقة 74 بدلا من الألماني سامي خضيرة ودفع زيدان بالشاب ماركو أسينسيو في الدقيقة 75 بدلا من إيسكو.

وسيطر ريال مدريد بشكل كامل على المباراة، وسط انهيار تام من فريق يوفنتوس عقب الهدف الثالث، وأهدر بعد ذلك رونالدو فرصة إضافة الهدف الرابع بغرابة شديدة في الدقيقة 85.

وحرمت العارضة ماتيو كوفاسيتش من تسجيل هدف جديد لريال مدريد بعدما تصدت لتسديدة الكرواتي عقب استلامه تمريرة ممهدة من كريستيانو رونالدو.

وتألق جيانلويجي بوفون، وأنقذ تسديدة الدون البرتغالي في الدقيقة 89 بعد مجهود فردي رائع، وحاول يوفنتوس إحراز هدف حفظ ماء الوجه في الدقائق الأخيرة، لكن نافاس حافظ على نظافة شباكه لينتهي اللقاء بفوز الملكي بثلاثية.

المصدر