شركة TechnipFMC تتعاقد مع BP لإنشاء وحدة لتخزين الغاز الموريتاني

 أعلنت شركة TechnipFMC حصولها على عقد تصميم هندسي أمامي (FEED) من قبل شركة بي بي (BP) لوحدة الإنتاج والتخزين العائمة (FPSO) لتطوير حقل تورت / الأحميم، وهو مشروع رئيسي للغاز الطبيعي المسال (LNG) يقع قبالة الساحل على الحدود البحرية بين موريتانيا موريتانيا والسنغال.

ويوفر الاتفاق بين الشركتين آلية للسماح بنقل العقد إلى عقد الهندسة والمشتريات والبناء والتركيب (EPCI) في مرحلة لاحقة.

وستعمل TechnipFMC على تحديد نطاق التكنولوجيا والمعدات وجلب الخبرة لتقديم مشاريع كبرى، والاستفادة من الخبرة الواسعة في مجال التصنيع الصيني.

رئيس أعمال الشركة البرية / الخارجية في شركة TechnipFMC نيلو أوكيليتي عبر عن تشرفهم “جدا بمنح هذا العقد في غرب إفريقيا”، مردفا أنه يبرهن على مكانتهم “الريادية في تسييل الغاز في الخارج”، معتبرا عن تطلعه “للتعاون مع شركة BP لإطلاق العنان لإمكانيات هذا المشروع المهم”.

وتربط البنية التحتية الأولية للبحر بالآبار الأربعة الأولى المجمعة من خلال خطوط أنابيب الإنتاج المؤدية إلى سفينة FPSO. حيث تتم إزالة السوائل ونقل غاز التصدير عبر خط أنابيب إلى محطة محور الغاز الطبيعي السائل العائم (FLNG) حيث يتم تسييل الغاز.

ويقع مشروع تطوير حقل تورت / الأحميم في منطقة C-8 قبالة شاطئ موريتانيا، كما يحبس سان – لويس بروفوند السواحل قبالة السواحل. وقد تم اكتشاف تورتو من قبل شركة كوزموس إنيرجي، التي قامت بخفض استثماراتها لشركة بريتيش بتروليوم في ديسمبر 2016. تمتلك BP الآن أكبر نسبة فائدة (~ 60٪) بين الشركاء الأربعة في المشروع.

المصدر