تعيينات واسعة في سلك القضاء (أسماء)

اجتمع المجلس الاعلى للقضاء صباح اليوم الاربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط تحت رئاسة فخامة السيد محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية رئيس المجلس الاعلى للقضاء.

وأقر المجلس الأعلى للقضاء تعيين وكيل جمهورية جديد في نواكشوط الغربية هو القاضي أحمد ولد عبد الله وكان رئيس المحكمة الجنائية في نواذيبو.

وقد حل ولد عبد الله محل القاضي محمد ولد بكار الذي تم استدعاؤه في اجتماع المجلس الماضي من نواذيبو وعين في المنصب خلفا للخليل ولد أحمد الذي تمت إقالته حينها.

كما تم تعيين رئيس جديد لمحكمة ولاية نواكشوط الجنوبية هو القاضي الشيخ ولد محمد محمود المدعي العام السابق لدى محكمة الاستئناف في ولاية لعصابه.

وعين القاضي مولاي اعلي ولد مولاي اعلي رئيسا للمحكمة التجارية في نواكشوط خلفا للقاضي أحمد سالم ولد اماه الذي عين نائبا للمدعي العام لدى المحكمة العليا.

وتولى القاضي محمد الأمين ولد باري رئاسة  محكمة ولاية نواكشوط الشمالية الذي كان يشغل منصب وكيل الجمهورية في ولاية نواكشوط الجنوبية.

وكان يتولى منصب محكمة ولاية نواكشوط الشمالية القاضي بونه ولد باب أحمد.

وأصبح القاضي محمدو ولد الشيخ رئيسا للغرفة الجزائية في نواكشوط الجنوبية الذي كان يتولى منصب نائب المدعي العام لدى محكمة الاستئناف في نواكشوط.

المصدر