تنصيب رئيس وأعضاء المجلس الجهوي بولاية غورغل

أشرف وزير المياه والصرف الصحي يحي ولد عبد الدائم في مدينة كيهيدي رفقة والي ولاية غور غول يحي ولد الشيخ محمد فال وبحضور المسؤولين الإداريين والعسكريين على عملية تنصيب المجلس الجهوي للولاية برئاسة “آمادو ابوبكر با”.

وتم خلال حفل التنصيب انتخاب خمسة نواب لرئيس المجلس هم على التوالي:

سيدى المحجوب ولد سيدى ابراهيم

سودة لى

محمد عبد الله ولد بينا

عبد الرحمن ولد السجاد

محمد جا با تانديا.

وهنأ وزير المياه والصرف الصحي كافة أعضاء المجلس الجهوي على كسبهم لثقة الناخبين وهو تشريف بقدر ماهو تكليف ، مبرزا ان الاستحقاقات التي أثمرت هذا المجلس جرت في جو يطبعه الامن والشفافية والمنافسة الشريفة بين مختلف الاحزاب السياسية بإشراف مباشر من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وبإشادة من المجتمع الدولي.

وبين الوزير أن اللامركزية تحتل مكانة محورية في البرنامج المجتمعي لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز والذي تجسد من خلال إعلان السياسة الوطنية في مجال اللامركزية، وإنشاء الجهات بموجب القانون النظامي 2018/ حيث تضطلع بمهام تطوير التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية داخل مجال اختصاصها الترابي مع احترام مجال واستقلالية وصلاحيات التجمعات الإقليمية الأخرى.

ودعا الوزير المجلس الجهوي إلى العمل من اجل تكريس اللامركزية ذلك ان الدولة تعلق آمالا كبيرة على الجهات باعتبارها ستصبح إطارا مرجعيا للمبادرات المحلية وبوتقة التنمية الإقليمية مما سيكون له الأثر الايجابي في تحسين الظروف المعيشية للسكان.

 وبدوره ثمن رئيس المجلس الجهوي لولاية غورغول الثقة التي حظي بها واعضاء المجلس ،متعهدا ببذل بما في وسعه في سبيل تنمية ولاية غورغول والعمل بجهد الجميع للرفع من المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للولاية.

المصدر