توقيع مذكرة تفاهم للنشاطات المينائية بين موريتانيا والأردن

وقع مدير عام  شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد المبيضين، ومدير عام ميناء نواذيبو، المستقل في سلطة منطقة نواذيبو  الحرة بموريتانيا “انيانك جبريل”، مذكرة تفاهم للنشاطات المينائية بين الميانئين اليوم في العقبة.

 وقال المبيضين إن توقيع هذه المذكرة يأتي قي إطار علاقات التعاون المشترك  بين المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية موريتانيا وتبادل الخبرات والمعرفه  المينائية ببن  الموانئء الاردنية والموانئء الموريتانيةبشتى انواعها .

واضاف المبيضين ان شركة العقبه لادارة وتشعيل الموانىء تحرص على التواصل مع كافة الموانىء العربية  والدوليه عبر خبراتها العريقه وطواقمها الفنية والادارية بهدف تكاملية العمل المينائي على مختلف الصعد والمستويات.

 واكد ان هذه المذكرات لا بد وان تترجم الى اتفاقيات عملية على حقيقة  الواقع الامر الذي سيعزز وتيرة التبادل التجاري وزيادة تدفق البضائع من والى العقبة على المستوى والاقليمي والدولي عبر موقع العقبه الاستراتيجي والعملاق.

 من جانبه قال جبريل انه فخور في زيارة شركة العقبه لادارة وتشعيل الموانىء مثمنا حجم التطور الهائل الذي وصلت اليه موانىء العقبه.

 واضاف ان الزيارة تاتي في اطار تبادل المعارف المينائيه بين الاردن وموريتانيا لاسيما ميناء انواديبو فس سلطة منطقة انواديبو الحره.

وحضر توقيع الاتفاقيه من ااجانب الاردني نائبا مدير عام شركة العقله لادارة وتشغيل الموانىء محمد النوايسه ومنصور قوقزه .

وعن الجانب الموريتاني ميتسار رئيس سلطة منطقة انواديبو الحره وعدد من الموظفين.

المصدر