تنصيب ولد بلالي عمدة لبلدية نواذيبو (صور)

أشرفت السلطات الإدارية رفقة بعثة من وزارة الداخلية زوال اليوم الإثنين 15 أكتوبر على تنصيب عمدة نواذيبو الجديد القاسم ولد بلالي كما تم انتخاب نوابه.

وانتخب المجلس البلدي في جلسة أغلقت في وجه الصحفيين نواب العمدة الخمس على النحو التالي:

النائب الأول :أيده ولد محمد صالح

النائب الثاني: مانة مختار ابراهيم

النائب الثالث: محمود لقظف مسعود

النائب الرابع:حمادي صمب صو

النائب الخامس: عبد الرحمن محمد فال

وقال العمدة المنصب القاسم ولد بلالي إنه يتشرف أن يتحمل المسؤولية بعد انتخابات خاضها ونجح فيها بأصوات نظيفة وخطاب نظيف ، مبديا شكره لما بذلته الدولة وجهازها الإداري والأمني في الإنتخابات، متعهدا بخدمة المواطنين والدولة وأن يكون تحت وصايتها.

وقال ولد بلالي إنه منفتح وإن تجربته السابقة في البلدية كان الجميع يجد ذاته حتى مع أحزاب معارضة واليوم لم يجد مجرد التهنئة من الحزب الحاكم مما جعل المساعدين الخمسة من فريقه، معربا عن أمله في أن يحدث نوع من التعايش بينه ومستشاري الحزب الحاكم .

وذكر ولد بلالي بأن القانون المنشئ للبلدية لم يتغير وأن المهام التي أسندت إلى المنطقة الحرة لم يقم  فوضعية المسلخة مقززة والمدينة غارقة في القمامة داعيا إلى مراجعة المهام، معتبرا أنه سيرفع مايتضرر منه المواطن ويقف معه في هذا الشأن حسب قوله.

بدوره والي الولاية محمد ولد محمد راره شكر المجلس البلدي المنصرف وهنأ المجلس المنتخب داعيا إياهم إلى أن يكونوا على مستوى تطلعات المواطنين وأن يتناسوا خطاب الحملات ولغتها ويتفرغوا للعمل البلدي.

وقال الوالي في كلمة رسمية إن المنطقة الحرة ثراء وليست نقيض شأنها في ذلك شأن المجلس الجهوي فهي مؤسسات أنشأتها الدولة وتتكامل فيما بينها وتسعى إلى الرفع من مصالح المواطنين في نواذيبو البوابة الاقتصادية للبلاد.

بدورها العمدة السابقة والمستشارة البلدية رجيبة بنت الدوكي هنأت العمدة الجديد وبررت تأخرها بكون ممثلي الحزب الحاكم لم يجتمعوا قبل انعقاد حفل التنصيب مخاطبة العمدة الجديد” يغير اص من حيث المشاركة كان ينبغي عليكم وأنتم الذين فزتم أن تبادروا بالإصال بنا فذلك أولى”.

وقالت بنت الدوكي إنهم منفتحون بكل صدر رحب وسيواكبون كل الخطوات الإيجابية التي يتم انجازها ويعترفون بها كما أنهم سينتقدون ولكنه نقد بناء وهادف بحسب تعبيرها.

المصدر