موريتانيا تشارك في معرض إفريقيا للابتكار التكنولوجي

تحتضن العاصمة البنينية كوتونو فعاليات المعرض الإفريقي السابع للابتكار والاختراع التكنولوجي من 24 حتى 27 أكتوبر 2018، حيث سيتم تكريم أفضل المخترعين الأفارقة الذين من المرجح أن تؤدي اختراعاتهم وابتكاراتهم إلى إنشاء شركات في الدول الأعضاء في المنظمة الأفريقية للملكية الفكرية.

“سيتم منح العديد من الجوائز بما في ذلك الجائزة الكبرى لرئيس الجمهورية لأفضل الاختراعات والابتكارات التكنولوجية. بالإضافة إلى الجوائز التي يتم تقديمها واجتماعات العمل ستقدم المنظمة الدعم المالي والتوجيه الفني لأفضل ثلاثة اختراعات في هذا المعرض لتعزيز التطور الصناعي”، كما جاء في بيان صادر عن المنظمة الإفريقية للملكية الفكرية.

وأضاف البيان أن المعرض يمثل فرصة لتعزيز الإبداع والروح الابتكارية وتشجيع التبادل بين الباحثين والمخترعين والمشغلين الاقتصاديين. وقال المصدر إن هذه النسخة من المعرض الأفريقي للاختراعات والابتكار مفتوحة أمام مراكز البحوث والمختبرات وفرق البحث ومؤسسات البحث والتطوير والمدارس الفنية التي تغطي جميع مجالات التكنولوجيا والعلوم التطبيقية بما في ذلك الطب والأدوية.

وقد أنشئت المنظمة في عام 1962 لحماية حقوق الملكية الصناعية والمشاركة في التنمية الاقتصادية للدول الأعضاء وهي منظمة حكومية دولية تضم 17 دولة من وسط أفريقيا وغرب أفريقيا و المحيط الهندي. وتشمل هذه البلدان بنين وبوركينافاسو والكاميرون وأفريقيا الوسطى وجزر القمر والكونغو وساحل العاج والغابون وغينيا وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية ومالي وموريتانيا والنيجر والسنغال وتشاد وتوغو.

المصدر