رئيس الجمهورية يدشن مشروع شبكة الصرف الصحي في نواكشوط

دشن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الجمعة في نواكشوط مشروع شبكة الصرف الصحي في مدينة نواكشوط والذي يهدف إلى شفط مياه الأمطار عن مقاطعات لكصر، الميناء، السبخة، تفرغ زينة، وتيارت .

وأزاح رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية لهذا المشروع الهام الذي يدخل تدشينه في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى ال 58 للاستقلال الوطني.

واطلع رئيس الجمهورية على البيانات التوضيحية للمشروع، واستمع إلى شروح حول مكوناته وتفاصيل المنشآت المنجزة.

وتجدر الاشارة إلى ان مشروع شبكة شفط مياه الأمطار الذي تم التعاقد مع الشركة الصينية “سي تي أه” لتنفيذه خلال 36 شهرا، يتمثل في انجاز الأشغال التالية:

– شبكة تجميع المياه الراكدة في المناطق المنخفضة والمحاور الرئيسية، تغطي مساحة تزيد على 15 كلم2 و يبلغ طول القنوات 31 كلم من الأسمنت المسلح.

– وضع 11 كلم من أنابيب تحت الضغط مصنعة من الألياف الزجاجية يتراوح قطرها ما بين 1100 و 1500 مم،

– انجاز 4 محطات ضخ في لكصر و تفرغ زينة والميناء و السبخة.

وستمكن هذه المنظومة من ضخ كمية إجمالية تقدر ب 225000 م3 يوميا مما يسمح بامتصاص تساقطات مطرية كميتها 50 مم في أقل من 5 ساعات.

وتبلغ الكلفة الإجمالية لهذا المشروع 280 مليون إيوان صيني أي ما يناهز 15 مليارا من الأوقية تم الحصول عليها في إطار التعاون الثنائي مع جمهورية الصين الشعبية .

وجرى حفل التدشين بحضور الوزير الأول السيد محمد سالم ولد بشير ووزير الدولة المكلف بمهمة لدى رئاسة الجمهورية والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية وأعضاء الحكومة ومدير ديوان رئيس الجمهورية و السلك الدبلوماسي المعتمد في بلادنا.

المصدر

تعليقات الفيس بوك
اضغط على الرقم للتواصل معنا عبر الواتساب
زر الذهاب إلى الأعلى