ولد عبد العزيز يزور مركز الأمومة والطفولة

أدى رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الجمعة زيارة تفقد واطلاع لمركز استطباب الأم والطفل بمقاطعة لكصر.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية عند مدخل المستشفى الوزير الأول محمد سالم ولد البشير و وزير الصحة لبرفسير كان بوبكر وعدد من أعضاء الحكومة، و والي نواكشوط الغربية، ورئيسة المجلس الجهوي لجهة نواكشوط وحاكم وعمدة مقاطعة لكصر، والطاقم الطبي للمركز.

وتجول رئيس الجمهورية داخل مختلف أجنحة هذه المنشأة الطبية واستمع إلى عرض قدمته مديرتها العامة استعرضت فيه الآلية التي يتبعها الطاقم الطبي للقيام بعمله سواء من حيث استقبال وتوجيه المرضى أو من حيث تقديم الاستشارات والإسعافات الأولية أو من حيث إجراء الفحوص وانتهاء بإجراء العمليات.

وأبرزت الدور المحوري الذي يقدمه المركز في مجال تقديم الرعاية الصحية للأم والطفل على مستوى نواكشوط بصفة خاصة وعلى المستوى الوطني بصفة عامة، وكذا الدور الذي يلعبه بناء على ذلك في تخفيف الضغط على باقي المراكز الطبية في نواكشوط.

وأطلع رئيس الجمهورية خلال هذه الزيارة على وضعية المرضى بالمركز وعلى مدى العناية المقدمة لهم ومستوى استقبالهم ونوعية العلاجات المقدمة ومدى توفر المركز على التجهيزات والأدوات الضرورية للقيام بواجباته اتجاه المرضى، وكذا مستوى رضى المواطنين عن الخدمات التي يقدمها المركز.

واستمع رئيس الجمهورية إلى مراجعي المركز، مستوضحا منهم عن أهم المشاكل والعراقيل التي يواجهونها.

المصدر