بعثات طبية تقدم استشارات مجانية بتوجنين (صور)

انطلقت صباح اليوم الاثنين 14-01-2019 فعاليات أسبوع طبي تنظمه بلدية توجنين بالتعاون مع منظمتي GLOBAL HEALTH OUTREACH ومنظمة IDA الأمريكيتين.

وتم إطلاق الأسبوع الطبي بحضور الأمين العام لوزارة الصحة، وحاكم مقاطعة توجنين، وعمدة البلدية، إضافة إلى مستشار والي نواكشوط الشمالية، والمدير الجهوي للصحة ورئيس المركز الصحي في توجنين وأعضاء المجلس البلدي، ورئيس رابطة آباء التلاميذ وعدد كبير من وجهاء المقاطعة.

وقال عمدة بلدية توجنين محمد الأمين ولد شعيب في كلمة له بالمناسبة، إن الأسبوع الصحي يستهدف تقديم استشارات عامة ومتخصصة في مجالات مختلفة من بينها الطب العام، وطب النساء، وطب الأطفال، وطب الأسنان، والأمراض الجلدية، وفحص النظر، إضافة إلى توزيع الأدوية المجانية.

وأكد ولد شعيب أن النشاط يدخل في إطار الجهود التي تقوم بها بلدية توجنين بالتنسيق مع القطاع الوصي وبالتعاون مع الشركاء من أجل توفير ظروف صحية أفضل لسكان توجنين، متمنيا أن تتعزز تلك الجهود وتدعم حتى تحقق الهدف المطلوب.

وعبر عمدة توجنين عن شكره باسم سكان البلدية للسلطات العمومية على تسهيلها مهام وإجراءات البعثة، وللمنظمتين الأمريكيتين على الدعم المقدر، مضيفا “نتطلع إلى تعزيز هذا الدعم وتطويره في السنوات القادمة للمساهمة في تحسين الظروف الصحية لسكان توجنين ومحدودي الدخل منهم على وجه الخصوص”.

ممثل المنظمة الأمريكية الدكتور مارك، عبر عن شكره لبلدية توجنين والجهات الوصية على تعاونها من أجل إنجاح هذا النشاط الصحي، مؤكدا أن منظمته دأبت على تنظيمه من أجل تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، ومد يد العون للمحتاجين.

وقد تجول الأمين العام لوزارة الصحة رفقة حاكم توجنين وعمدة بلديتها في مختلف أجنحة الأسبوع الصحي، الذي يشهد إقبالا كبيرا من طرف المواطنين.