نقاط خلاف تمنع المعارضة من إعلان “ولد ببكر” مرشحا للتحالف !

الإعلام نت: افاد قيادي معارض بان محمد ولد مولود رئيس حزب اتحاد قوى التقدم أجرى مؤخرا في باريس ـ كممثل لاحزاب تحالف المعارضة ـ جولة تفاوض جديدة مع الوزير الأول السابق سيد محمد ولد بوببكر للاتفاق معه على نقاط خلافية قبل تسميته مرشحا للتحالف، وذلك في ظل تزايد الترجيحات بكونه مرشح التحالف في السباق الرئاسي المرتقب.
ويرى المراقبون ان التأخير الجاري من المعارضة في اعلان ولد بو ببكر كمرشح لها يعود بالأساس إلى عدم حسم نقاط خلاف رئيسية بعضها يتعلق بخلاف فيما بينها هي ، بينما البعض الاخر هو خلاف بين المرشح والتحالف.
وبحسب القيادي في المعارضة فان الخلاف الذي أخر إعلان أحزاب الأخيرة لترشيح ولد بوببكر يدور بصفة رئيسية حول نقطتين تتعلقان بالاستراتيجية وتمويل الحملة من جهة، وبالتعيينات في مختلف القطاعات في حالة الفوز  من جهة ثانية وبالأخص تقسيم الحقائب الوزارية من جهة ثانية.
وياتي تاخير المعارضة في اعلان مرشحها في ظل انباء تحدثت عن ان الاغلبية قد تدفع بمرشحين اضافيين الى جانب محمد ولد الغزواني والحديث عن أن بعضها ستوجه لدعمه بقوة، وذلك بهدف تكثير الاغلبية كمرشحيها في استراتيجية الغرض منها حجب ما يمكن من الاصوات عن المعارضة.

المصدر