ممثلو العمال في المجلس الاقتصادي والاجتماعي (أسماء)

يمثل العمال في التشكيلة الحالية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من خلال 7 أعضاء تم تعيينهم نهاية شهر يناير الماضي بموجب مقرر حمل توزعة نصاب ممثلي العمال في المجلس.

وعين اتحاد العمال الموريتانيين عضوين هما محمد ولد صالح (مأمورية ثانية) وديدي عبدي ياتما، كما قدمت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا أمينها العام عبد الله ولد أحمد الملقب النهاه لمأمورية ثانية، وعينت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية أمينها العام محمد أحمد ولد السالك، ومثل الاتحاد الاجتماعي لعمال موريتانيا من قبل أمينه العام الشيباني ولد بلال (مأمورية ثانية)، ومثل اتحاد النقابات الحرة لعمال موريتانيا من قبل أمينه العام كان مختار، ومثلت الكونفدرالية الموريتانية الحرة للعمال من قبل أمينها العام عالي ولد زمزام (مأمورية ثانية).

وأوضحت هذه الأسماء التجديد لأربعة أعضاء لمأمورية جديدة كممثلين للعمال في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بعد أن عينوا بموجب مقرر مماثل عام 2016.

ويتكون المجلس من 37 عضوا يمثلون مختلف الفئات المهنية والاجتماعية (النقابات، المهن المصرفية والتجارية، الحرف الزراعية والرعوية، المنظمات غير الحكومية وغيرها من الشخصيات المرجعية) التي تسهم في تصور السياسة الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر