أهم النقاط التي تحدث عنها مارتينز في المؤتمر الصحفي عقب المباراة

قال كورينتين مارتينز ، المدرب الفرنسي للمنتخب الموريتاني لكرة القدم ، إن الأخير أدرك نقطة مهمة وإيجابية من مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، مساء الجمعة أمام المنتخب المغربي ، بالنظر إلى كون الأخير خاض منافسات كأس العالم بروسيا العام الماضي، ويحتل رتبة على صعيد سلم الفيفا أفضل من منتخب المرابطين، فيما شارك هذا الأخير لأول مرة في تاريخه بنهائيات كأس امم افريقيا وكان ذلك خلال هذا العام بمصر . وتابع المدرب الفرنسي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مواجهة اليوم، قائلا، إن المنتخب المغربي أزعج كثيرا نظيره الموريتاني خلال تلك المباراة، خصوصا في الجولة الأولى .

وأضاف مارتينز قائلا: “خلال الجولة الثانية، غيرنا من نهجنا، واستطعنا الحفاظ على نتيجة التعادل السلبي التي تبقى نتيجة إيجابية للغاية. أعترف أننا لم نقم بأي محاولة أو تسديدة مؤطرة صوب مرمى الحارس المغربي، لكننا عدنا بالتعادل، أمام رفقاء حكيم زياش، الذي كانت الضربات الحرة بواسطته تزعجنا كثيرا طوال المباراة”.

وأصبح المنتخبان المغرب والموريتاني في المرتبة الثانية ضمن مجموعتهما في تصفيات كأس أمم إفريقيا المقررة بالكاميرون عام 2021، برصيد نقطة واحدة، خلف منتخب إفريقيا الوسطى، الذي يتصدر الترتيب العام للمجموعة بعد اختتام منافسات الجولة الأولى، وذلك برصيد 3 نقط، عقب فوزه بميدانه قبل يومين على منتخب بوروندي بهدفين لصفر.

يذكر أن المنتخب المغربي تنتظره رحلة إلى بوروندي، لمواجهة منتخبها الأول الثلاثاء المقبل، في إطار الجولة الثانية من هذه التصفيات، في حين يستضيف المنتخب الموريتاني نظيره من إفريقيا الوسطى لحساب الجولة نفسها.