الإمارات: تعلن شفاء أول حالة مصابة بالفيروس

 

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية يوم الأحد شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا الجديد وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها العلاج اللازم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية ((وام)).

وأوضحت الوزارة أن الحالة التي تعافت من الإصابة في عمر 73 عاما وتنتمي لعائلة صينية. وكان قد تم الإعلان عن إصابتها بالمرض نهاية الشهر الماضي. وتماثلت للشفاء وأصبح بإمكانها مواصلة حياتها بصورة طبيعية.

وقال حسين عبدالرحمن الرند، وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع الصحة العامة، “يسعدنا اليوم الإعلان عن تعافي أول حالة مصابة بفيروس كورونا الجديد، حيث أظهرت جميع الفحوصات التي أجريت للسيدة الصينية شفاءها وخلوها التام من المرض”.

وشدد على أن تعامل دولة الإمارات مع هذه الحالات يبرهن على قوة النظام الصحي في الدولة وذلك بفضل الدعم الذي توليه قيادة الدولة الرشيدة لهذا القطاع والحرص على توفير أرقى مستويات الرعاية الصحية سواء للمواطنين أو المقيمين أو زوار الدولة.

وأشار إلى أنه يتم التعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد وفق أعلى المعايير الصحية المعمول بها ويتم وضعهم تحت الملاحظة والرعاية الطبية التي تتوافق ومعايير منظمة الصحة العالمية للمصابين بأعراض هذا الفيروس ومتابعة حالتهم عن كثب حتى تعافيهم التام من المرض.

وأعربت السيدة الصينية عن شكرها و تقديرها لدولة الإمارات على الرعاية و الاهتمام الكبيرين اللذين حظيت بهما منذ دخولها المستشفى، مشيرة إلى أنها حصلت على رعاية صحية فائقة ودعم كبير من أعضاء الكادر الطبي في المستشفى.

وشدد الرند على أن وزارة الصحة والوقاية في الإمارات والإدارات ذات الصلة قد اتخذت جميع التدابير اللازمة للتعامل مع تفشى فيروس كورونا الجديد في البلاد، وأن المرضى الآخرين المصابين بفيروس كورونا الجديد هم حاليا في حالة جيدة من العلاج والرعاية الطبية.

وأكدت وكالة الأنباء الإماراتية تسجيل 7 حالات إصابة مؤكدة بعدوى فيروس كورونا الجديد في الإمارات العربية المتحدة حتى 9 فبراير، منها 6 حالات من الصين وحالة أخرى من الفلبين.