عاجل: الإعلان عن نتائج الحالة المشتبه في إصابتها بكورونا بتازيازت

أظهرت فحوص  العامل في شركة “تازيازت” والمشتبه بإصابته بفيروس “كورونا” أنها سلبية ، مايعني سلامته من الفيروس المستجد ، الذي انتشر في عدد من دول العالم.

وحسب المصادر فإن الفريق الذي زاره لاحظ أن صحته بحالة جيدة ، وكان يعاني من حمى خفيفة يصاحبها سعال، ماجعل الوزارة تخضعه للفحص الطبي ، الذي تم في موريتانيا .

وقال وزير الصحة نذيرو حامد في فيديو متداول إن الفحوص سلبية مايعني أن البلاد خالية من فيروس”كورونا” .

وخضع  المشتبه به صباح اليوم الأربعاء لفحوصات  من طرف فريق تابع لوزارة الصحة الموريتانية وبالتنسيق مع ممثلية منظمة الصحة العالمية، وصل صباح اليوم إلى مواقع الشركة وعاين الحالة المشتبه بها، والتي تم وضعها في العزل الصحي، وفق ما تنص عليه تعليمات منظمة الصحة العالمية.

وبحسب المعلومات فإن الحالة المشتبه بها تتعلق بمواطن موريتاني يعمل في قسم الحراسة والأمن بشركة “تازيازت”، زار منذ أسبوعين ألمانيا وعاد إلى موريتانيا عبر لاس بالماس الإسبانية.

وكان المواطن قد حصل على عطلة من عمله انتهت يوم الاثنين الماضي، ليعود إلى عمله وهو بصحة جيدة، ولكنه أحس بأعراض نزلة برد مساء أمس الثلاثاء، فتوجه إلى العيادة في مقر الشركة، وراجع الطبيب المداوم الذي شخصه في البداية بأنه مصاب بانفلونزا ولكنه اكتشف بعد ذلك أنه سبق أن زار خلال الأسبوعين الماضيين ألمانيا.