أهم ماورد في خطاب ولد الغزواني عن فايروس كورونا

وجه الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني المواطنين والمقيمين على الاراضي الوطنية ان وضعية متابعة فيروس كورونا المستجد تحت السيطرة حتى الان.

وأضاف ولد الغزواني أن السلطات الموريتانية اتخذت كافة الإجراءات للوقوف في وجه الوباء، بوصفه من الأوليات الأساسية للعمل الحكومي.

وقال ان وباء كورونا أصاب دولا أكثر منا وسائل في مجال الصحة سواء كانت وسائل بشرية أو بنى تحتية وفوق ذلك أكثر منا تجارب في مجال مواجهة الازمات ولم تستطع هذه الدول رغم ذلك، حتى الآن، تخطي المراحل الصعبة في مواجهة هذا الوباء باستثناء القليل منها طبعا.

وأكد رئيس الجمهورية أن العمل الاساسي لمكافحة هذا الوباء يبدأ بالوقاية وتجنب العدوى لأن سرعة انتقالها والطريقة التي تحدث بها حسب الاطباء هي أصعب جوانب المعادلة القائمة في القضية .

ووجه رئيس الجمهورية نداء ،بهذه المناسبة، لجميع المواطنين والمقيمين على أرض الجمهورية الاسلامية الموريتانية بضرورة المساعدة في عدم تفشي هذا الوباء في بلدنا وذلك يتأتى فقط بالالتزام بالتوصيات التي اعطيت لهم والتي لا يراد منها التعدي على حرياتهم او خصوصياتهم ولكن فقط الالتزام بحد معين لمواجهة أزمة عابرة قد توقع البلد -لاقدر الله-في أتون مرض لايبقي ولايذر.

وقال إن الحكومة ستواصل في جميع الاحوال عملها في هذا الصدد ولن تألو جهدا لمواجهة هذا الوباء الفتاك مع عدم الاستغناء عن جهود المواطنين والمقيمين كل من موقعه .

الطوارئ