قرار بتأمين ألفي شخص ذوي إعاقة

تم صباح اليوم الثلاثاء بنواكشوط التوقيع بين وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة ووزارة الصحة من خلال الصندوق الوطني للتأمين الصحي على اتفاقية تتعلق بالتأمين الصحي ل2000 من الأشخاص ذوي الإعاقة.

ووقعت الاتفاقية الهادفة إلى تحسين عرض الرعاية الصحية وتعزيز الحماية الاجتماعية من خلال شمولية التأمين الصحي الأساسي، من طرف الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة ،السيد محمد محمود وأحمد ولد سيدي يحي والأمينة العامة لوزارة الصحة الدكتورة حليمة يحيى با.

وأوضح الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، في كلمة بالمناسبة أن التوقيع على هذه الاتفاقية المتعلقة بالتكفل بالخدمات الصحية للأشخاص ذوي الإعاقة يأتي تنفيذا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى تعزيز التضامن الوطني ومكافحة الإقصاء وتحسين الظروف المعيشية للسكان بشكل عام.

وأضاف أن القطاع وبالتعاون مع الصندوق الوطني للتأمين الصحي سيقوم بإنشاء بطاقة تحدد الشخص المعاق الذي يحق له الاستفادة من هذه الاتفاقية.

وبدوره أشاد السيد لحبوس ولد العيد، رئيس الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة بهذه الاتفاقية ، معبرا عن شكره للاهتمام البالغ للحكومة الموريتانية بهذه الشريحة .

و.م.ا