الداخلية تقرر الابقاء على اجراءات التخفيف وإضافة إجراءات أخرى تأطيرية

قال وزير الداخلية واللامركزية الدكتور محمد سالم ولد مرزوك خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الجمعة بمقر الوزارة في نواكشوط إن السلطات قررت الابقاء على إجراءات التخفيف التى اعتمدتها سابقا وإضافة إجراءات أخرى تأطيرية.

وجاء في التصريح:”انطلاقا من التطورات التى فرضها ظهور حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في بلادنا، ومواصلة لتطبيق الاجراءات الاحترازية تفاديا لانتشار الجائحة، أصدر فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني- حرصا على المصالح الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين – أوامره بالابقاء على إجراءات التخفيف التى اعتمدت سابقا، وفي هذا السياق قررنا اتخاذ الاجراءات التاطيرية التالية:

تكليف الشرطة الوطنية والتجمع العام لأمن الطرق يفرض إجراءات احترازية في الأسواق الكبيرة في العاصمة والبالغة 15 بإشراق من السلطات الادارية وبالتعاون مع البلديات.

فرض رقابة صارمة عند مداخل ومخارج الأسواق وإلزام المتسوقين باتباع النصائح والتوجيهات اللامزمةـ فرض استخدام الكمامات أو ما يماثلها خاصة في الأسواق، حظر دخول الأسواق وأماكن الازدحام على الأطفال دون سن 12 مع إلزامية الجميع بالتقيد بأقصى درجات التباعد الاجتماعي.

سنصدر الأوامر للسلطات الادارية والأمنية على الحدود بالتعامل بصرامة وحزم مع المتسللين والمتمالئين معهم وفقا للقوانين والنظم المعمول بها.

وانتهز هذه الفرصة لأشيد بمستوى المسؤولية الذى تحلى به المواطنون وأحثهم على مواصلة التزام السلوك الملائم لهذا الظرف الحساس، كما أنوه بالجهود الكبيرة التى بذلتها قواتنا المسلحة وقوات أمننا لمكافحة انتشار هذه الجائحة”