موريتانيا.. 58 إصابة جديدة بـ «كورونا» و3 وفيات

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، مساء اليوم الاثنين، تسجيل 58 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس «كورونا» المستجد، ليصل إجمالي عدد المصابين بالفيروس منذ منتصف مارس الماضي إلى 588 إصابة مؤكدة.

وقال مدير الصحة العمومية والمنسق الوطني لمواجهة كورونا سيدي ولد الزحاف، في مؤتمر صحفي، إن إنه تم تسجيل 3 وفيات، وهو ما يرفع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 26 وفاة.

في غضون ذلك شفي 9 مصابين اليوم الاثنين، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 36 حالة.

وبالنسبة للحالات الجديدة اليوم فمن ضمنها 43 حالة لدى مخالطين، و4 حالات عدوى مجتمعية، من ضمنها مصابين اثنين تم تشخيصهما بعد أن توفيا.

وبالنسبة للإصابات الجديدة فأغلبها في العاصمة نواكشوط (56 إصابة جديدة)، وحالتين في ولاية الترارزة، ومن ضمن جميع الحالات الجديدة ثلاث حالات عدوى مجتمعية.

وتتوزع الحالات الجديدة على النحو التالي: 3 حالات في دار النعيم، 10 حالات في تيارت، 15 حالة في توجنين، 12 حالة في لكصر، 3 حالات في السبخة، 4 حالات في تفرغ زينه، 4 حالات في عرفات، 6 حالات في الميناء، حالة واحدة في الرياض، حالة واحدة في المذرذرة، حالة واحدة في واد الناقة.

وبخصوص الوضع العام للمصابين، فيوجد 526 مصابا تحت الرعاية الصحية، من ضمنهم 8 مصابين لديهم أعراض معقدة، و56 مصاباً لديهم أعراض متوسطة، و462 مصابا بدون أعراض.

صحراء ميديا