“تواصل” يوقف مشاركته في اجتماعات لجنة “كورونا”

قال حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”، إنه قرر إيقاف مشاركته في اجتماعات منسقية الأحزاب الممثلة في البرلمان(لجنة كورونا) ، بعد أن لاحظ الكثير من الارتباك والاختلالات وضعف الأخذ بالملاحظات من طرف اللجنة الوزراية المكلفة بملف “كورونا”.

وأوضح الحزب في بيان له ، ليل الأحد/ الاثنين أنه” التحق  دون تردد  بمنسيقية الأحزاب الممثلة في البرلمان (لجنة كورونا) ، متجاوزا كل ملاحظاته على النظام  تقديرا للخطر المحدق بالجميع، وعلى مدى أكثر من شهرين حضر فيهما عشرة اجتماعات ؛ لاحظ بكل أسف حجم الاختلالات والارتباك”.

وأشار الحزب المعارض إلى أن اللجنة الوزارية،”حام حولها كثير من شبهات  المحسوبية والفساد” ؛  ماجعلهم يقررون  “إعادة تقويم الموقف جريا على سنن مؤسسي قويم يعتمده الحزب في كل مواقفه ومواقعه، فغاب ممثل الحزب عن الجلسة الأخيرة كما سيغيب عن جلسة اليوم  الاثنين، وذلك في انتظار أن تبت الجهات المختصة في الحزب فيما تراه الأنسب بخصوص مستقبل المشاركة في أعمال المنسقية “.

الوحيد لحل كل مشكلات الوطن” ،لكنه شدد  على أن الحوار الذي يحتاجه الوطن ينبغي أن يتم من خلال أطره وفي سياقه وليس تسللا من خلال إطار تشاوري لمواجهة جائحة تتفاقم ، وفق البيان.

ودعا “نواصل” للتشاور حول ملفات منها، إعادة العالقين، وإحكام الإجراءات ، وتصحيح الاختلالات ، وحماية الطواقم الصحية ، وتحري العلاقات الخارجية للحصول على ما يلزم من معدات طبية، وتفعيل التعبئة والتضامن الاجتماعي ، وزيادة الدعم لعموم المواطنين وبالذات للمجموعات الهشة، حسب البيان.

صحراء ميديا