توقع أمطار غزيرة جنوب ووسط البلاد مساء اليوم

تشير آخر معطيات الطقس في الأجواء الموريتانية إلى توقع أمطار غزيرة مساء اليوم على مناطق شرق، وجنوب، ووسط البلاد.

وأظهرت هذه المعطيات وجود سحب ماطرة خفيفة إلى متوسطة ابتداء من منتصف اليوم على الحدود الموريتانية المالية جنوب الحوض الشرقي، وقد تمددت لاحقا، وتوجد الآن (16:40) في منطقتين، أولهما تمتد من شمال النعمة، وحتى منطقة الحدود الموريتانية المالية.

خارطة انتشار الأمطار الساعة: 16:40، وتوجد الإشارة عند مدينة ولاته

خارطة انتشار الأمطار الساعة: 16:40، وتوجد الإشارة عند مدينة ولاته

أما الثانية، فيتوقع أن تتمدد لتعم كامل الحوض الشرقي، على أن تتمدد غربا – بإذن الله – نحو الحوض الغربي، ويتوقع أن تؤدي إلى تهاطل أمطار غزيرة على جنوب الحوض الشرقي، وعلى جل الحوض الغربي.

كما تشير آخر معطيات الطقس إلى أن السحب الموجودة الآن على الحوض الشرقي ستواصل التحرك نحو الجنوب الغربي، باتجاه ولايات الحوض الغربي، والعصابة، وكيدي ماغا، وكوركل، وشرق وجنوب شرق ولاية البراكنة.

خارطة توقعات الأمطار صباح الجمعة، وتوجد الإشارة عند مدينة مكطع الحجار

خارطة توقعات الأمطار صباح الجمعة، وتوجد الإشارة عند مدينة مكطع الحجار

ووفقا لهذه المعطيات فمن المتوقع أن تعرف مناطق من البلاد أياما ممطرة ابتداء من اليوم وحتى السبت القادم، ويستفيد منها النصف الجنوبي من البلاد، وخصوصا ولايات الحوضين، والعصابة، وتكانت، وكوركل، وكيدي ماغا، والبراكنة، والترارزة.

وستكون ولاية البراكنة الأقل حظا في هذه الأمطار  من حيث الشمولية.

فيما يتوقع أن تشهد ولاية الترارزة، وجنوب نواكشوط أمطارا غزيرة بإذن الله تعالى صباح الجمعة القادم.

ويتوقع وفقا للمعطيات أن تشهد ولايات الحوضين والعصابة، وتكانت، ومناطق متفرقة من ولاية البراكنة أمطارا عديدة وشبه مستمرة ابتداء من مساء غد الأربعاء.

وستستمر موجة الأمطار الحالية ابتداء من مساء غد الأربعاء وحتى مساء السبت القادم، فيما تتوقع موجة أمطار أخرى على الحوضين ابتداء من الثلاثاء القادم.

الأخبار إنفو