سحب ماطرة بتكانت والعصابة تتحرك نحو الجنوب الغربي

تشير آخر معطيات الطقس إلى انتشار سحب ماطرة الليلة على وسط تكانت، إضافة لامتداد آخر للسحب على ولاية العصابة، فيما يتحرك الكل ببطء نحو الجنوب الغربي.

وبدأت السحب اليوم في الانتشار في أجواء البلاد منذ الساعة الثالثة ظهرا، وتركزت أساسا على شمال الحوض الغربي، وجنوب تكانت، أي على منطقة التقاطع بين الولايتين، وازدادت كثافة عند الساعة الرابعة، فيما تحركت السحب التي كانت منتشرة بالحوض الغربي خلال الساعات الماضية باتجاه العصابة.

وتحركت هذه السحب باتجاه ولاية العصابة بعد التركز لساعات على الحوض الغربي، وتراجعت كثافتها مع وصولها إلى ولاية العصابة.

خارطة انتشار السحب الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم، الإشارة عند مدينة تجكجة

خارطة انتشار السحب الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم، الإشارة عند مدينة تجكجة

كما انتشرت اليوم بعض السحب الماطرة الخفيفة شرق ولايتي آدرار، وتيرس الزمور، لكنها كانت محدودة الحجم، والأمطار.

ويتوقع وفقا لآخر معطيات الطقس، أن تتحرك السحب الموجودة وسط تكانت، والامتداد الموجود في ولاية العصابة نحو الجنوب الغربي ببطء، وذلك باتجاه ولايتي كوركل والبراكنة.

توقعات الأمطار مساء الخميس القادم

توقعات الأمطار مساء الخميس القادم

فيما تشير المعطيات إلى أن غزارة الأمطار خلال هذه الموجة ستكون على الحوض الغربي، وتكانت، وقد تصل بعض السحب الماطرة إلى شمال وشرق ولاية البراكنة.

ووفقا لآخر المعطيات، فمن المتوقع أن تنقشع السحب من أجواء البلاد ابتداء من ظهر يوم غد الثلاثاء، وحتى مساء الأربعاء، فيما يتوقع أن يكون يومي الخميس والجمعة القادمين ممطرين، أمطارا خفيفة إلى متوسطة، وخاصة على الحوض الغربي والعصابة، وجنوب تكانت.

أما ابتداء من مساء الخميس وحتى صباح الجمعة فيتوقع بإذن الله أن تشهد مناطق عديدة من جنوب الحوضين، والعصابة، وكيدي ماغا، وكوركل، والبراكنة، وإنشيري بعض الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة بإذن الله تعالى.

الأخبار إنفو