وزارة التهذيب تشكل لجنة للتحقيق فى قضية نشر نتائج الباكالوريا علي موقع قبل الإعلان عنها رسميا

قالت وزارة التهذيب الوطني والإصلاح إنها شكلت لجنة للتحقيق في قضية نشر نتائج الباكلوريا علي موقع وصفته بالمجهول لديها.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته مساء اليوم الجمعة وتلقت الوكالة الموريتانية للأنباء نسخة منه أن هذه اللجنة كلفت بإعداد تقرير يحدد المسؤوليات وأوجه التقصير المحتملة لاتخاذ ما يترتب على ذلك من إجراءات.

وفيما يلي نص البيان:

“منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2020، لاحظت الوزارة تداول نتائج للباكالوريا على موقع مجهول لديها، فقررت مواصلة المسار المعهود لإعلان النتائج دون التعليق على الموضوع بشكل رسمي في انتظار التحقق من الأمر، ليتبين لاحقا تطابق ما تمت مقارنته من النتائج الرسمية مع النتائج المتداولة.مما يرجَّح فرَضية وصول هذا الموقع إلى النتائج دون التمكن من تغييرها.

وعليه، فقد بادرت الوزارة بتشكيل لجنة للتحقيق في القضية، وإعداد تقرير يحدد المسؤوليات وأوجه التقصير المحتملة لاتخاذ ما يترتب على ذلك من إجراءات.

وإن الوزارة إذ تؤكد أن النتائج الرسمية الموثقة والدقيقة، بما لا يدع مجالا للشك، هي النتائج المنشورة على موقع إدارة الامتحانات، لتغتنم هذه الفرصة لتهنئ الناجحين وأولياءهم وتقدم جزيل الشكر للمدرسين وهيئات التأطير على مابذلوا من جهود وقدموه من تضحيات لإكمال سنة دراسية لم يمنع ما اكتنفها من صعوبات من تحسن النتائج في هذه الدورة من باكلوريا 2020 مقارنة بالسنوات الماضية”.

و.م.ا