منسقية (متى): ينبغي تفادي أخطاء الإستئناف الماضي (بيان)

شنقيط ميديا _ قالت منسقية التعليم الأساسي (متى) إنه ينبغي تفاد الأخطاء التي وقعت فيها وزارة التهذيب في العام الماضي بعد استئناف السنة الدراسية التي توقفت بسبب جائحة كورونا.

ودعت المنسقية في بيان نشرته اليوم وحصلت وكالة الإعلام الإخبارية على نسخة منه إلى ضرورة جعل المعلم في ظروف تسمح له بتأدية مهامه على أكمل وجه.

هذا نص البيان:

“تابعت منسقية التعليم الأساسي(متى ) عن كثب الظروف التي تكتنف استئناف الدراسة بعد التوقف بسبب جائحة كورونا التي فرضت تعاملا خاصا و تعاطيا غير تقليدي كان من الأَوْلى و الأجدر مراعاته في الاستئناف الدراسي يوم الإثنين 2021/01/11 و ألاّيظل كسابقه في السنة الفارطة التي يشوبها الكثير من عدم التحضير و توفير المستلزمات الضرورية و توفير الظروف المادية والمعنوية للمعلم من أجل تأدية واجبه على الوجه الأكمل ومن عدم صرف علاوة الخطر رغم مايواجهه المعلم من خطر حقيقي بسبب جائحة كورونا.

كما تعلن منسقية التعليم الأساسي(متى ) عن مساندتها لمطالب مقدمي خدمات التعليم المشروعة و تطالب وزارة التهذيب الوطني و التكوين التقني و الإصلاح بوضع خطة لإيجاد مخرج سريع عن طريق عقد يراعي المرسوم رقم: 2019_50 المحدد لشروط توظيف وأجور الوكلاء العقدويين للدولة و مؤسساتها العمومية ذات الطابع الإداري و يفضي في النهاية إلى الترسيم.

انواكشوط 2021/01/10

لجنة الإعلام