مبادرة شباب مال للإصلاح والتغيير: قرار إنشاء مقاطعة مال يأتي تناظما مع نضالات هذه المبادرة

هنأت مبادرة شباب مال للإصلاح والتغيير سكان مدينة مال على المرسوم التاريخي الصادر عن مجلس الوزاء بتاريخ الأربعاء ٢٠٢١٠٩٠٨ الذي تم بموجبه إنشاء مقاطعة مال.

جاء ذلك في بيان للمبادرة هذا نصه.

     تهنئـــــة خـــاصــــــة

إن مبادرة شباب مال للإصلاح والتغيير تتقدم بأحر التهانئ والتبريكات لسكان مدينة مال على المرسوم التاريخي الصادر عن مجلس الوزاء بتاريخ الأربعاء ٢٠٢١٠٩٠٨ الذي تم بموجبه إنشاء مقاطعة مال

هذا الحلم الذي طال إنتظاره وضحى في سبيل تحقيقه الآباء والأجداد من خلال طرحه على كافة الأنظمة المتعاقبة ، ولكن بدون جدوى .

ويأتي هذا القرار تناظما مع نضالات هذه المبادرة


 بكافة هيئاتها ولجانها مصداقا لقوله تعالى (( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ))

وخاصة “لجنة الوزارات واللجنة المحلية” فهاتين اللجنتين اللتين قد أوصلتا معاناة الساكنة للجيهات المعنية مما جعل هذه المعاناة تدور في دهاليز السلطات العليا للبد وأصبح الحل الوحيد هو تحويلها إلى مقاطعة لتخفيف هذه المعاناة وتقريب الخدمات العمومية من المواطنين

وتؤكد لساكنة مقاطعة مال أنها ستبقى رهن الإشارة في كل مايخدمهم ، وستغير إستراتجيتها لما يواكب هذه المرحلة الفارقة من تاريخ هذه المدينة العتيقة .

وتطالب جميع الشباب بمختلف توجهاتهم الفكرية والسياسية بمواكبة هذه المتغيرات عن طريق التوعية والتثقيف والمشاركة الفعالة في تنمية وإزدهار هذه المقاطعة .

كما نطالبهم كذالك بضرورة توحيد الجهود ورص الصفوف لنكون بذالك حصنا منيعا أمام التحديات والمعوقات التي ستواجهنا جميعا طيلة هذه الفترة .

وآخرا وليس أخيرا تتقدم مبادرة شباب مال بالشكر والإمتنان لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على هذه اللفتة الكريمة والقرار الشجاع والتاريخي الذي لا شك بأنه سيقرب الخدمة من المواطنين وسيساهم في خلق أقطاب تنموية مهمة تساعد في دفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام .

لجنة الإعلام والبرمجة