31 مرسومًا حكوميا لمنح 33 قطعة أرضية في 2018

0
218

صادقت الحكومة الموريتانية خلال العام 2018 المنصرم على 31 مشروع مرسوم متعلق بالمنح المؤقت والنهائي لقطع أرضية، وتضمن اثنان من هذه المراسيم منح قطعتين أرضيتين دفعة واحدة.

وتتعلق خمسة من مشاريع المراسيم المذكورة بالمنح النهائي للقطع الأرضية، بينما تتعلق الـ 26 المتبقية بالمنح المؤقت.

أشخاص وشركات

حصلت خمس شخصيات على خمس قطع أرضية بموجب مراسيم حكومية خلال 2018، ويتعلق الأمر بكل من: المختار اعل احميدات، وأحمد سالم أحمد أعلى الكوري، وعبد الودود ولد أب ولد عبد المؤم.، ومحمدن ولد أحمدوا، ولعمر ولد حيموده.

واستفادت الشخصيات الخمس بمعدل قطعة واحدة لكل منها، فيما كانت إحدى القطع بمقاطعة كرمسين والثانية بمقاطعة الركيز، ونصت ثلاثة مراسيم على أن القطع المتبقية في ولاية الترارزة دون تحديد أي مقاطعاتها.

بينما توزعت القطع المتبقية على عدد من الشركات تصدرتها شركة أثمار اجري بحصولها على 4 قطع أرضية زراعية في ولاية الترارزة بمنح مؤقت في مرسومين صادقت عليهما الحكومة في الثامن مارس 2018.

وتلتها شركة إيليت أجرو موريتانيا ش.م.م. بواقع ثلاثة قطع أرضية، ثم شركات: ريجيونال انفستمنت، ومصنع الرحمة للتمور وعلف الحيوان، والموريتانية للمواد الغذائية بمعدل قطعتين لكل منها.

وكان من بين المستفيدين أيضا: شركة النجاح للأشغال الكبرى، وفندقي الراحة والياسمين، وآتلانتيك للترفيه، إضافة إلى السفارة السورية في موريتانيا.

.أين تقع؟

تصدرت القطع الزراعية في العاصمة نواكشوط قائمة القطع الأرضية التي تم منحها بموجب مراسيم حكومية في 2018، بواقع 16 قطعة.

وتوزعت هذه القطع بين ولايتي نواكشوط الغربية والجنوبية، إضافة إلى منطقة مطار أم التونسي وطريق روصو.

وجاءت القطع الممنوحة بولاية الترارزة في المرتبة الثانية بواقع 13 قطعة زراعية، توزعت بين الركيز وكرمسين، إضافة إلى قطع أخرى لم يتم تحديد المقاطعات التي تتبع لها.

وتضمنت مراسيم المنح قطعًا أخرى في ولايات تكانت والبراكنة وكوركول.

ووصل عدد الاجتماعات التي جرت المصادقة فيها على مشاريع مراسيم تتعلق بمنح قطع أرضية إلى 15 اجتماعًا فقط، من أصل 40 هو عدد اجتماعات الحكومة الموريتانية خلال 2018.

المصدر