الرئيس الموريتاني يدعو لبناء تكتل اقتصادي عربي فعال

0
215

دعا الرئيس الموريتاني ​محمد ولد عبد العزيز​، الدلو العربية إلى “تأمين الانسجام بين هياكلها الاقتصادية لبناء تكتل اقتصادي فعال يصل بنا إلى التنمية المستدامة وصولا إلى الإزدهاء”.

وقال ولد عبد العزيز في كلمة له خلال ​القمة العربية​ التنموية الاقتصادية الاجتماعية في بيروت، إن تخصيص قمة عربية لهذه القضايا والحرص على انعقادها يعكس اهتمامنا بهذه القضايا وقوة إرادتنا لتفعيل التكامل والاندماج لاقتصادي والذي لا يزال دون مستوى تطلعات شعوبنا، رغم ما بذل من جهود وأنجز من عمل”.

وأكد ولد عبد العزيز أن “التكتلات الاقتصادية ضرورية، غير أن حظوظ أي تكتل بالنجاح رهينة بتوفر الأمن والاستقرار، وهذا ما يستوجب منا العمل على إرسائها في منطقتنا والإسراع في إيجاد حل للقضية الفلسطينية يرتكز على القرارات الدولية والمبادرة العربية للسلام. كما علينا دعم مبادرات السلام في ​اليمن​ و​سوريا​ و​ليبيا​ للحفاظ على ​الأمن​ والاستقرار والسيادة الوطنية”.

وأشار الرئيس الموريتاني إلى أن تحقيق اندماج اقتصادي يخلق تنمية مستدامة تتطلب منا الاستثمار في رأس المال البشري وبناء ​الإنسان​ العربي المنفتح على الثقافات العالمية وإطلاقا طاقات ​الشباب​ وتمكين المرأة”.

ودعا الرئيس الموريتاني إلى إعطاء الأولوية للتعليم لتوفير عرض تكوين مهني عالي الجودة وتشجيع التجارة البينية ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة”، معلنا أنه “إيمانا منا بضرورة التنمية نؤكد إرادتنا لتعزيز التبادل البيني العربي واستعدادنا للانخراط في كل ما شأنه تسريع وتيرة العمل العربي المشترك”.

المصدر