ملياردير: حرب عالمية ثالثة قادمة بسبب..!

0
46

يبدو أن الملياردير وأحد رواد التكنولوجيا العالمية “إيلون ماسك” ما زال متشبتا برأيه حول مخاطر تطبيقات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، إذ أنه لا تمر أي مناسبة أو وقت إلا ويحذر فيه من جديد من أن هذه التكنولوجيا ستكون برأيه السبب الرئيسي في اندلاع حرب عالمية ثالثة قد تدمر الجنس البشري.

وفي الوقت الذي كان الكثيرون يعتقدون أن توقعات أسوء المتشائمين من هذه التكنولوجيا لا تقع سوى في أفلام الخيال العلمي من طينة سلسلة “Terminator” فإن إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركتي “تيسلا”و”سبيس إكس” يتبني بقوة هذا الطرح، وقد سبق له الاختلاف بقوة الذي وصل إلى حد أشبه بالتراشق الإعلامي في سلسلة نقاشاته مؤخرا مع رائد تكنولوجي آخر وهو المؤسس والمدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “مارك زوكربيرغ”.

إيلون ماسك تجاوز هذه المرة الرد على مارك زوكربيرغ وتعداه ليصل إلى الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” والذي كان قد صرح الأسبوع الماضي في حدث خاص في بلاده بقوله “أن من يتسيد مجال الذكاء الاصطناعي سيتسيد العالم”، وهو ما اعتبره ماسك مؤشرا جديا حول مخاوفه بشأن هذه التكنولوجيا المثيرة للجدل.

وأشار يلون ماسك في تغريدة على تويتر ردا على كلام الرئيس الروسي بقوله أن التنافس بين الدول العظمى في مجال الذكاء الاصطناعي سيتسبب في قيام حرب عالمية ثالثة.

المصدر