الافراج بحرية مؤقتة عن المدونين ولد ودادي وولد وجدو

0
96

أفرج القضاء الموريتاني ظهر اليوم عن المدونين عبد الرحمن ودادي والشيخ ولد جدو بحرية مؤقتة بعد ما يزيد على شهرين من السجن .

وهكذا استجاب القضاء لطعن الدفاع فى السجن وقبل الحرية المؤقتة .

وياتي الافراج بعد ان كانت القضية محل تفاعل كبير داخليا وخارجيا حيث طالبت عدة هيلات باطلاق سراح المدونين

من جانبها اصدرت حملة الحريات بيانا بمناسبة الافراج جاء فيه:

” بعد أن دخل الحبس الاحتياطي التعسفي الذي تعرض له الناشط السياسي عبد الرحمن ودادي والقانوني الشيخ ولد جدو شهره الثالث، حصلا اليوم على حرية مؤقتة بعد الكثير من المماطلة والطعون في تعنت قاضي التحقيق ورفضه حصول أي تقدم في ملفهما، حيث فضل وضعهما في حبس احتياطي لا تتوفر فيهما شروطه ورفض تحديد جلسة لمحاكمتهما.

حصل الشيخ وعبد الرحمن اليوم على حرية المؤقتة، بعد ضغط شعبي وحقوقي وأهلي وإعلامي، محلي ودولي، فمنذ حبسهما استمرت الوقفات الأسبوعية أمام السجن المدني في نواكشوط للمطالبة بوقف ظلم الشيخ وعبد الرحمن. وكانت وقفات متنوعة الحضور، فقد تشكل حضورها من الأهالي والنشطاء الحقوقيين والسياسيين والصحافة، وغيرهم من الفاعلين في المجال العام .

كذلك تواصلت بيانات التنديد من المنظمات الدولية المرجعية في حقوق الانسان وحرية التعبير، وأخذت القضية كذلك مكانا مهما في وسائل الإعلام الدولية.

ونحن في حملة الحريات نشكر كل من تفاعل مع القضية ورفض ظلم المدونين، من منظمات حقوقية وفاعلين سياسيين وصحافة ونشطاء حقوقيين ومحامين، ونؤكد على استمرار النضال في قضيتهما، وضد كبت الحريات وتكميم الأفواه.

حملة الحريات في موريتانيا
الاثنين 3مايو، 2019 “

السراج الإخباري