الوزير المكلف بالميزانية: تغيير العملة نتيجة للنمو الإقتصادي وزيادة القدرة الشرائية للمواطن !

0
55

قال الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية محمد ولد كمبو، إن الإجراءات الفنية المتعلقة بتغيير قاعدة العملة الوطنية تم اتخاذها في جميع الإدارات والمصالح الإدارية العمومية التابعة للوزارة كل حسب اختصاصه”.

وأضاف ولد كمبو في حديث لوكالة الأنباء الموريتانية (رسمية)، أنه تمت معالجة وتكييف الترتيبات المناسبة ونظم المعلومات مع مسطرة الإجراءات الجديدة في مجال تغيير قاعدة العملة الوطنية في جميع الاستمارات والأوراق التي يتم التعامل بها مع موردي الخدمة العمومية بكل سلاسة وبدون انقطاع مع بداية السنة”.
وأكد الوزير على جاهزية هذه الإدارات في مجال ترتيبات الجانب الإجرائي الخاص بالعمل اليومي وإشراك جميع أمناء الخزينة العمومية في الولايات ومحصليها على مستوى المقاطعات في تنفيذ ومتابعة مختلف مراحل هذه العملية، علاوة على مشاركة الخزينة البنك المركزي والبنوك الأخرى في مجال التبديل المادي للعملة.

وأوضح الوزير أن وظائف الأوقية ستبقى قائمة مع الحفاظ على قيمتها السابقة دون أن تتأثر بالتغيير الجديد، مبينا أن هذا الإجراء تتخذه الدول التي وصلت إلى مرحلة معينة من النمو الاقتصادي وزيادة القدرة الشرائية للمواطنين، بالنظر إلى أن العملة كلما تقادمت تتناقص وتتآكل قيمتها العرضية وبالموازاة مع ذلك تتلاشى قطعها الصغيرة عن الأنظار.

المصدر