جدل حول مؤسسات وهمية تبيع المواد الغذائية بسيارات “waw” الصينية

0
132

انتشرت في الآونة الأخيرة بالعاصمة نواكشوط مؤسسات وهمية للتجارة العامة يقول أصحابها إنها تبيع المواد الغذائية بأسعار معقولة ، وفي متناول الضعفاء وغير الميسورين .

ويوجد عدد من هذه المؤسسات التجارية متنقلا في سيارات “واو” الصينة ثلاثية العجلات ، وكثير منها يتخذ من ملتقى “مدريد” أو كرفور مدريد ـ كما يحلو للمواطنين تسميته ـ مقرا له حيث يعرض البضاعات بأسعار زهيدة .

بعض المواطنين يقول إن تلك المؤسسات تبيع مواد منتهية الصلاحية أوقريبة من ذلك ، ويطالب السلطات بمتابعة المواد التي يبيعونها ، ومدى مطابقتها للسلامة الصحية ، ويشددون على أن زهادة سعرها لا ينبغي أن تكون مرغبة في استعمال تلك المواد .

بينما يرى آخرون إنها مواد ما يزال في صلاحيتها متسع ، وينبغي على المواطنين الاستفادة من تلك الأسعار الزهيدة وشراء حاجياتهم دون النظر في أمور أخرى .

جمعية حماية المستهلك من جانبها تقول إنها تتخوف من بيع هذه المؤسسات الوهمية لبضائع منتهية الصلاحية ، وتقول إنها طلبت من وزارة التجارة مد يد العون ومراقبة السلع التي تبيعها هذه المؤسسات ، كما أنها تقوم بحملات تحسيسة من أجل الحفاظ على السلامة الصحية للمواطنين وتجنب كل ما من شأنه أن يؤثر على الصحة العامة .

المصدر