خلاصة القول في إنتقال كوتينيو لبرشلونة !

0
182

الكثير من الجدل يزداد يوما بعد يوم في إنتقال فيليب كوتينيو من ليفربول الإنجليزي إلى برشلونة الأسباني وسوف نستعرض في هذا التقرير مايدور حاليا في الكواليس.

 

1_في كل مرة الصحافة الكتالونية تؤكد إن ليفربول وافق على بيع كوتينيو وفي النهاية لايحدث شيئا .

 

2_الصحافة الكتالونية تختلق الكثير من القصص بخصوص كوتينيو على أمل أن يوافق ليفربول على ضغوطات اللاعب ولكن إدارة ليفربول تفكر بطريقة أخرى تماما.

 

3_ليفربول ليس معترضا على بيع كوتينيو ولكن معترض على سياسة لي الذراع التي يمارسها برشلونة في كل مرة والفريق الكتالوني لايريد تعلم الدروس أبدا.

 

4_برشلونة غير واضح في عرضه فمع الأسعار الرهيبة للاعبين إدارة ليفربول ترى إن كوتينيو لايستحق أقل من سهر مبابي خصوصا وإن التعاقد مع لاعب بقيمة كوتينيو حاليا سيكون من الصعب جدا على ليفربول.

 

5_ برشلونة يعتقد إن تألق محمد صلاح سيكون مفتاح موافقة ليفربول على الصفقة ولكن هذا قد يجعل صلاح أيضا يضغط على الإدارة للرحيل في الصيف .

 

6_ ليفربول تعاقد مع نابي كيتا من لايبزيج وسيأتي في الصيف مقابل 45 مليون يورو وتعاقد مع فيرجيل فان دايك مقابل 85 مليون يورو وهذا الصفقة أثارت الكثير من الجدل حيث يرهان الكثيرون إن هذه الصفقتين من أموال كوتينيو.

 

7_ إدارة ليفربول لم تقدم أي تأكيدات على هذا الكلام …ليفربول لم يوافق على بيع كوتينيو وربما يكون في مخطط الإدارة عدم بيع كوتينيو إلا بعد كأس العالم وفتح مزاد على اللاعب في حال تألقه في المونديال وإذا لم يتألق فإن سعره لن يقل عن 150 مليون يورو وبالتالي ليفربول غير متعجل على البيع.

 

8_ البعض يشير لأن برشلونة لن يتعاقد مع كوتينيو بسبب مشاركته مع ليفربول في دوري الأبطال ولكن برشلونة لايفكر بهذه الطريقه بل يريد أن يتعاقد مع اللاعب ليعتاد على الأجواء طوال نصف موسم ليكون جاهزا للموسم الجديد …إذا وافق ليفربول برشلونة سيتعاقد فورا ولكن المشكلة إن ليفربول رافض جدا.

 

9_ليفربول يعتمد على قوته الهجومية الكبيرة ورحيل كوتينيو في هذا التوقيت بمثابة تراجع كبير لقوة الفريق ولايزال أمام فيرجيل فان دايك الوقت الكبير للتأكيد على قيمته في قيادة دفاع ليفربول ورحيل كوتينيو سيكون مقلق جدا لتوازن الفريق وقد يؤثر على نجاح صفقة فان دايك.

 

10_ ليفربول يقاتل في البريمير ليج من أجل أحد مركز التأهل لدوري الأبطال وينافس على كأس إنجلترا ولديه منافسة صعبة ضد إيفرتون ولديه طريق طويل وصعب في دوري الأبطال وبالتالي كوتينيو لن يرحل لبرشلونة في يناير