عدد منتسبي حزب “تواصل”.. والولاية الأكثر انتسابا

0
44

سجلت ولاية الحوض الغربي أكبر من المنتسبين لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” في الولايات الداخلية الموريتانية، وبلغ عدد المنتسبين فيها 18000 منتسب، وأعلن عن الرقم خلال حفل عشاء أقامه الحزب على شرف عدد من الإعلاميين الليلة في نواكشوط.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثالث للحزب أحمد ولد امباله إن حملة الانتساب التي أطلقها الحزب حققت الرقم المطلوب، والذي حدد سلفا بسقف لف 100.000 منتسب، مشيرا إلى أن عملية الانتساب والتنصيب وُفرت لها كافة الآليات التي من شأنها ضمان نجاح عملية الانتساب.

وأكد ولد امباله خلال حديثه في حفل العشاء أن حصيلة الانتساب للحزب سجلت زيادة معتبرة على مستوى جميع الولايات، مشيرا إلى أن ولاية الحوض الغربي جاءت في المرتبة الأولي من حيث عدد المنتسبين في الداخل بـ18.000 منتسب، تلتها ولاية لعصابة بـ16.000 منتسب، ثم ولاية الترارزة بـ10.000 منتسب، وفي المرتبة الرابعة ولاية الحوض الشرقي بـ9.000 منتسب.

وأشار ولد امباله إلى أن عدد منتسبي الحزب المعارض في العاصمة نواكشوط بلغ 25.000 ألف منتسب.

ونبه ولد امباله إلى أن اللجنة سعت للسير وفق الخطة التي رسمها لحزب لتحقيق النجاح الأمثل للمؤثر في أجواء من الشفافية والديمقراطية، إضافة لتحقيقها مستوى كبيرا من التناوب والتنوع والالتزام بالآجال المحددة لها، واستكمال الوثائق اللازمة لنجاح المؤتمر.

المصدر