كان حاميدو بابا: تفاجأت من مستوى الفقر والبؤس داخل البلاد

0
99

قال المرشح الرئاسي كان حاميدو بابا إنه تفاجأ من مستوى انتشار الفقر والبؤس بين السكان في مختلف المناطق التي زارها خلال جولته في الحملة الانتخابية، مؤكدا أن احتياجاتهم يجب أن تكون أولوية كل طامح لقيادة البلاد.

وأكد كان حاميدو بابا خلال خطاب ألقاه في مهرجان عقده بمدينة مدوبوغو التابعة لمقاطعة كوبني بالحوض الغربي أن برنامجه الانتخابي يتضمن برنامجا اقتصاديا واجتماعيا شاملا من أجل تحسين ظروف المعيشة للمواطنين، وتلبية احتياجاتهم، وخاصة سكان الأرياف عبر فك العزلة عنهم، وتخصيص برامج سريعة لتنميتهم وتطوير أساليب حياتهم المعيشية.

وأشار إلى أن برنامجه الانتخابي يشمل القطاعات الحيوية كالصحة، والتعليم، والزراعة، ومياه الشرب، والإصلاح العقاري، ومساعدة المنمين في الأرياف خاصة في حالات الجفاف ونقص الأمطار.

وشدد المرشح كان حاميدو بابا على أن برنامجه الانتخابي سيساهم في تقوية الوحدة الوطنية، وتعزيز الديمقراطية، وإقامة دولة القانون والمؤسسات، وخلق تعايش منسجم بين كافة العرقيات في البلد من أجل التفرغ لإنجاز برامج التنمية والتطور الاقتصادي.

ونوه كان حاميدو بابا بغنى موريتانيا بمواردها وبتنوع شعبها، مؤكدة أنها قادرة – إن تصالحت مع ذاتها – أن تقوم بإقلاع اقتصادي مهم إذا وفقت في اختيار من يقوم بهذه المهمة النبيلة والكبيرة. – على حد تعبيره -.

المصدر