منع دفاع الجناب النبوي من الترافع.. بعد اعتراض لدفاع ولد امخيطير !

0
91

قالت مصادر أن فريق المحامين للدفاع عن الجناب النبوي الشريف أنسحبوا  زوال اليوم الأربعاء، من محاكمة المسيء محمد الشيخ ولد امخيطير أمام محكمة الاستئناف بنواذيبو.

وجاء انسحاب فريق المحامين بعد أن قبل رئيس محكمة الاستئناف بمدينة نواذيبو القاضي محمد فاضل ولد كبادي، باحتجاج فريق الدفاع عن ولد امخيطير على وجود طرف مدني في القضية.

وكان رئيس المحكمة قد رفع جلسة النظر في ملف المسيء ولد امخيطير، وذلك للتداول والبت في النزاع بين فرق المحامين في الملف الأكثر إثارة في تاريخ القضاء الموريتاني

واستمرت الجلسة لعدة ساعات تخللتها مشادات كلامية قوية بين المحامين عن الجناب النبوي ومحامي الطرف المدني من جهة، وفريق الدفاع عن ولد امخيطير من جهة أخرى.

وتدخل رئيس الجلسة لرفع الجلسة من أجل التداول للبت في النزاع بين فرق المحامين، إذ يحتج فريق الدفاع عن امخيطير على وجود طرف المدني في الملف.

ويضم فريق الدفاع عن ولد امخيطير كلاً من محمد ولد امين وفاتماتا امباي، وقد طالبا بمنع الطرف المدني في القضية من الترافع بحجة أنه لا وجود لهذا الطرف في القضية.

وقد أثار هذا الاحتجاج غضب المحامي المختار ولد اعل، الذي أقسم أمام رئيس المحكمة على أنه سيعتزل الترافع إن مُنع من الدفاع عن عرض النبي صلي الله عليه وسلم.

وبعد المداولات عاد رئيس المحكمة ليعلن القبول باعتراض فريق الدفاع عن ولد امخيطير، وأقر بعدم وجود طرف مدني في القضية التي أمامه.

وقد أثار قرار المحكمة غضب فريق الدفاع عن الجناب النبوي الشريف الذي انسحب من الجلسة.

المصدر