من باريس تصدر صحيفة هدفها تشويه ولد بوعماتو وولد الشافعي !

0
157

هاجم موقع صحيفة ‘‘africtuel‘‘ و بشراسة شديدة  ، أبرز شخصيات المعارضة الموريتانية فى الخارج عبر مقالات وقعت -غالبا – بأسماء غير معروفة أو مستعارة!.

صحيفة ‘‘africtuel‘‘  ومقرها باريس يديرها  المحامي جمال ولد محمد ، مقرب من النظام الحاكم فى انواكشوط  و يشغل  منصب سفير متجول إضافة إلى كونه محامىا و مستشارا خاصا للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز .

حسب مراقبين ، أسس النظام الموريتاني  صحيفة  ‘‘africtuel‘‘  محاولة منه لضرب معارضيه  فى الخارج  بعد ان  أصبحت لبعضهم علاقات مع زعماء دول أوروبية وعربية وإفريقية  ، يتحركون بشكل دينامي عجزت أجهزة استخباراته عن رصد مواقعهم – أحيانا-  وفشلت مذكرات التوقيف والجلب التى أصدرها فى حقهم!!.

ركزت صحيفة ‘‘africtuel‘‘  فى مقالات متصلة ومنفصلة هجماتها على  المعارضين الموريتانيين رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو  السياسي المصطفى ولد الإمام الشافعي ولم تترك تهمة نكاية فساد مالي أو دعم للتطرف والإرهاب  إلا وألصقتها بهذا الرجل أو ذاك..!.

نظرا  إلى أن صحيفة  ‘‘africtuel‘‘  غير معروفة و قد لايحفل بها الكير من الموريتانيون  لكونها باللغة الفرنسية .. كشف  مصدر خاص ل‘‘أنباء انفو‘‘  عن قيام  شخصيات عليا فى نظام انواكشوط الحاكم بالإشراف على ترجمة  بعض مقالات الصحيفة إلى العربية وأعادوا نشرها فى صحف محلية..!.

المصدر