نقابة المعلمين تعلن عن احتجاجات وتوقف عن التدريس

0
99

أعلنت النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين SLEM عن تنظيم سلسة وقفات احتجاجية في نواكشوط وفي الداخل، إضافة للتوقف ساعتين عن التدريس يوم الجمعة القادم ابتداء من الساعة العاشرة.

ودعت النقابة في بيان تلقت الأخبار المعلمين “لتكاتف الجهود والسعي خلف  SLEMدون النظر إلى وسائل التخذيل التي ما فتئ بعض المسؤولين الفاشلين يمارسونها لثني المعلمين عن النضال في سبيل حقوقهم”. حسب نص البيان.

ورأت النقابة أن أزمات التعليم ومشاكله “تتفاقم يوما بعد يوم، وتزداد سوء بعد سوء”، مردفة أن “الرواتب تزداد مع الزمن هزالا وضعفا، والقدرة الشرائية تنحط بشكل كبير، وسمعة التعليم ومخرجاته تغرس كل يوم أشواكا شديدة في مسيرة التنمية المتعثرة في البلاد”.

ولفتت النقابة إلى أن هذا الواقع ينضاف إلى ما وصفته بـ”الممارسات الشائنة من وزارة المالية ضد مستحقات المدرسين، إن صرفت أصلا (علاوة التجهيز المحتجزة) وكذا الاقتطاعات الظالمة ومنع الاسترجاعات المستحقة”.

وأكدت النقابة الحرة للمعلمين الموريتانية أنه “زيادة على التجويع الممارس بحق المعلم، زادت الأوضاع سوء بالإعتداءات المتكررة على المدرسين وحرم المؤسسات وما الاعتداءات الظالمة ضد المعلمين في مقاطعات من العاصمة نواكشوط وفي لفريوة أخيرا إلا دليل على حالة الانحدار التي وصل إليها التعامل مع حملة مشاعل النور”.

وشدد على أن “فشل الوزارة المعنية وامتهانها الكذب على النقابات عبر توزيع وعود فارغه هدفها امتصاص غضب حراك المعلمين وعبثا يحاولون، قد قاقم هذه المآسي”.

المصدر