وزارة الصحة تطلق عملية لنقل 668 من طواقمها للداخل

0
73

 

أطلقت وزارة الصحة الجمعة عملية نقل لـ668 من طواقمها المكتتبين حديثا، وأعلن عن انطلاقة العملية خلال نشاط أقيم الجمعة بالمدرسة العليا لعلوم الصحة بنواكشوط.

ويتوزع عدد الطواقم الموجهة إلى الداخل بين الأخصائيين، والأطباء العامين، وأطباء الأسنان، والقابلات، والممرضين الفنيين، تم تحويلهم إلى الإدارات الجهوية والمراكز والنقاط الصحية على مستوى التراب الوطني.

الأمين العام لوزارة الصحة أحمد سالم ولد بوهد ذكر الطواقم الطبية بنبل مهنتهم باعتبارها واجبا دينيا ووطنيا، مشددا في هذا المجال على ضرورة مراعاة المهنية والانضباط، مؤكدا أن الوزارة لن تدخر أي جهد بغية وضع هؤلاء العمال في وضعية جيدة تمكنهم من القيام بعملهم على أحسن وجه .

مدير المصادر البشرية بوزارة الصحة، الدكتور الشيخ باي ولد الشيخ عبد الله قال إن الوزارة اتخذت قرارا بتحويل خريجي مدارس الصحة والمكتتبين من الطواقم الطبية الجدد إلى الولايات الداخلية مدة ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن هذه الدفعة البالغة 668 ستساهم في تغطية الحاجيات الأساسية للمراكز الصحية في الولايات الداخلية.

وأكد ولد الشيخ عبد الله أن الوزارة تعول على العمال الجدد في المساهمة في تحسين العلاجات الصحية في المراكز الصحية وفي النقاط النائية التي كانت تشهد نقصا كبيرا في المصادر البشرية، منوها في هذا الصدد بأهمية هذه العملية التي ستستمر لتغطية جميع حاجيات المراكز الصحية بالكادر البشري المدرب.

الأخبار